بالصور: في الذكرى الخامسة للحرب السورية.. أنجلينا جولي تزور اللاجئين السوريين بلبنان

صور
نشر
بالصور: في الذكرى الخامسة للحرب السورية.. أنجلينا جولي تزور اللاجئين السوريين بلبنان
6/6بالصور: في الذكرى الخامسة للحرب السورية.. أنجلينا جولي تزور اللاجئين السوريين بلبنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- زارت المبعوثة الخاصة للمفوضية اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة، أنجلينا جولي بيت، مخيما غير رسمي للاجئين السوريين في وادي البقاع في لبنان، الثلاثاء، في الذكرى الخامسة للحرب السورية.

وقالت جولي بيت: "في هذا اليوم، الذكرى الخامسة للصراع السوري، كنت آمل أن أكون في سوريا، أساعد المفوضية على إعادة الأسر إلى بلدها، وأشاهد الأسر التي تعرفت عليها تعود إلى ديارها. إنه أمر مأساوي ومخز أننا بعيدون كل البعد عن تلك اللحظة،" حسبما نقل موقع مفوضية اللاجئين الرسمي.

وأضافت جولي بيت: "كل اللاجئين السوريين الذين تحدثت معهم في هذه الزيارة، من دون استثناء، تحدثوا عن رغبتهم في العودة إلى منازلهم عندما تنتهي الحرب وتصبح الأوضاع آمنة، ولم يخبروني ذلك باستسلام، وإنما بضوء الأمل يملأ عيونهم، يحلمون بلم شملهم مع بلدهم الحبيبة."

وتابعت المبعوثة الخاصة، التي سبق لها زيارة الحدود السورية عدة مرات خلال السنوات الماضية: "أمضيت وقتا صباح الثلاثاء مع والدة أصيبت بالشلل بعد إطلاق النار عليها من بندقية قناص في منطقة محاصرة من سوريا. إنها ترقد في غرفة واحدة، حيث تعيش مع عائلتها بأكملها، في البرد، هنا في وادي البقاع.. لم تطلب مني شيئا واحدا خلال حديثنا، ولم تتوقف عن الابتسام، أو الحديث عن أي شيء آخر غير رغبتها بإتاحة الفرصة لأطفالها للذهاب إلى المدرسة والحصول على حياة أفضل."

واستطردت جولي: "عندما رأيت ابتسامتها الجميلة، وزوجها المخلص وأطفالها يراعوها، ذُهلت، إنهم أبطال بالنسبة لي، وتساءلت، إلى أين وصل بنا الحال لنسمح لمثل هؤلاء الناجين بأن يشعروا بأنهم متسولون؟"

نشر