6 خطوات للحصول على أظافر قوية

6 خطوات للحصول على أظافر قوية

اخترنا لكم
نُشر يوم الجمعة, 10 فبراير/شباط 2017; 02:33 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 13 فبراير/شباط 2017; 02:17 (GMT +0400).
6 خطوات للحصول على أظافر قوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا تقضمي أظافرك! هذا هو أساس الأظافر الصحية، فقضم الأظافر يجعلها قصيرة جدا ومتعفنة. لذا، وبهدف تحقيق استرخاء فعلي، اتبعي الخطوات التالية:

ترطيب اليدين

اعتني بيديك عبر استخدام المرطب يومياً، ليس فقط بهدف أن تغذي يديك وأظافرك، ولكن أيضاً لتحافظي على الرائحة الطيبة في بشرتك، وتمنحي نفسك وقتاً للاستمتاع برطوبة بشرتك خلال العمل أو في المنزل.

طلاء الحماية

يُوجد الكثير من السلبيات التي ترتبط بطلاء الأظافر، لذلك احرصي على وضع مستحضرات حماية الأظافر قبل تطبيقه، إذ لن يتطلب الأمر الكثير من الوقت، كما أن فائدته تظهر بعد تكرار العملية ومقارنة النتائج بفترة ما قبل تطبيقه.

التدليك

يمكن تدليك الأظافر بزيت الخروع والكمية ذاتها من زيت الزيتون من أجل تغذيتها. ويمكن استخدام بيكربونات الصوديوم، وخلطها مع الماء الساخن، وتغطية الأظافر بها، لجعلها أكثر قوة وبياضاً. ويمكن وضع عصير الليمون مرة واحدة في الأسبوع، مع 5 ملاعق كبيرة من زيت أركان وعصير نصف ليمونة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، واحصلي بعدها على بشرة يدين لا مثيل لها.

المكملات الغذائية

لا حاجة لشراء المكملات الغذائية المكلفة، فالبديل يكمن في شراء خميرة البيرة، والتي يمكنك أن تضيفيها لكل أطباقك، فهي حتما ستمنحك كل الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها للحصول على أظافر جميلة.

 الحماية

من الضروري ارتداء القفازات عند القيام بغسل الأطباق، هكذا ستحمين يديك من أضرار منتجات التنظيف، كما ستحمين مظهر أظافرك والطلاء الذي يغطيها.

تجنبي الصدمات

هناك بعض العادات اليومية التي تصبح مع الوقت ضارة لأظافر يديك، وعلى سبيل المثال، عندما نقوم بضربها بقوة على سطح صلب أو لوحة مفاتيح الكمبيوتر، فقوة هذه الصدمات الصغيرة تتلف طبقة الكيراتين التي تحميها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"LifeStyle_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"6 خطوات للحصول على أظافر قوية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["lifestyle","lifestyle:health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}