كيف يتصدى الجسم لأمراض فصل الصيف الشائعة؟

صحة
نشر
كيف يتصدى الجسم لأمراض فصل الصيف الشائعة؟
6/6كيف يتصدى الجسم لأمراض فصل الصيف الشائعة؟

ينتشر قمل البحر أو ما يعرف بطفح السباحين في فصل الصيف. ويمكن تجنب هذه الحالة من خلال العناية بنظافة الجسم وغسل الجسم قبل النزول إلى البحر وحمامات السباحة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا شك، بأن الجميع ينتظرون أيام فصل الصيف الدافئة والمشمسة الطويلة بفارغ الصبر.. ولكن، ليس البشر وحدهم الذين يترقبون هذه الأيام، إذ أن البكتيريا والميكروبات التي تسبب التسمم الغذائي، والإسهال، والأمراض، تزدهر في فصل الصيف أيضاً، ما قد يجعله موسم الأمراض المثالي.

قد يعجبك أيضا.. معضلة الغذاء الكبرى..من يربح الخبز الأسمر أم الأبيض؟

وتقول ميليندا ويلكنز، مديرة برنامج ماجستير العلوم على الإنترنت في مجال سلامة الأغذية بجامعة ولاية ميشيغان الأمريكية، إن مسببات الأمراض التي تنتقل إلى البشر عبر تناولهم للطعام تتبع دورة سنوية، تصل إلى أعلى مستوياتها في الصيف، وذلك بسبب كثرة النزهات، وتناول وجبات الطعام في المطاعم، وخلال المناسبات الاجتماعية.

كما أن الأمعاء ليست الجزء الوحيد في الجسم، الذي قد يتأثر بالبكتيريا خلال فصل الصيف، إذ أن الحشرات التي تعيش داخل المكيفات الهوائية خلال فصل الصيف تتسبب في مشاكل جدية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس، كما أن الجلد الذي يحميك من الالتهابات قد يُصبح بقعة"خصبة" ومثالية لهذه البكتيريا وخصوصاً لدى جلوس الأشخاص تحت أشعة الشمس، ما يتسبب بحروق كبيرة.

قد يهمك أيضا.. ما هي أفضل وأسوا البلدان لعيش الأطفال؟

تعرّفوا أكثر إلى بعض العوامل التي تساهم في انتشار البكتيريا خلال فصل الصيف في معرض الصور أعلاه:

نشر