شرطي يرتدي خوذة على شكل فيروس كورونا لتشجيع الناس على البقاء بمنازلهم

صحة
نشر
3 دقائق قراءة
في الهند.. شرطي يرتدي خوذة على شكل فيروس كورونا لتشجيع الناس على البقاء بمنازلهم

هونغ كونغ (CNN)-- في الوقت الذي تفرض فيه الهند إغلاقاً تاماً في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قرر أحد ضباط الشرطة تشجيع الناس على البقاء في منازلهم، من خلال هذه الطريقة المبتكرة.

يرتدي مفتش الشرطة، راجيش بابو، في مدينة تشيناي الجنوبية، خوذة مصممة على شكل فيروس كورونا المستجد، خلال إيقاف السيارات والمشاة، عند نقاط التفتيش. 

وصممت الخوذة الحمراء بمصابيح صغيرة، جعلتها تبدو تماماً مثل الصورة الميكروسكوبية لفيروس كورونا المستجد. 

وجاء تصميم هذه الخوذة بعد أن لاحظ الفنان، بي غوثام، وهو مؤسس شركة "Art Kingdom" التي تتخذ من تشيناي مقراً لها، نقص مستوى الوعي حول الوباء والتدابير الوقائية اللازمة.

قال غوثام: "لدينا أوامر حكومية بعدم الخروج، ولكن ما زلنا نرى أشخاصاً يتجولون دون استخدام الأقنعة والمعدات الوقائية المناسبة".

واعتقد الفنان أن الناس لم تأخذ الفيروس على محمل الجد لأنه غير مرئي. الأمر الذي دفعه إلى إنشاء هذه الخوذة، التي يمكن للمواطنين رؤية الفيروس من خلالها.

في الهند.. شرطي يرتدي خوذة على شكل فيروس كورونا لتشجيع الناس على البقاء بمنازلهم

وبعد ذهاب غوثام إلى أحد مراكز الشركة، أوضح: "كانوا يعملون بشكل مستمر، لذا أردت تقليل عبء عملهم وجعل الناس أكثر وعياً". 

وبدوره، يوقف مفتش الشرطة جميع السيارات والدراجات النارية التي لا تستخدم أي من الوسائل الوقائية من فيروس كورونا المستجد، مع تذكيرهم بضرورة التباعد الاجتماعي وعدم الخروج لأسباب غير ضرورية.

ويردد مفتش الشرطة الجملة التالية: "إذا خرجت.. أنا سأدخل".

وبحسب بيانات من جامعة "جونز هوبكينز"، سجلت الهند 1024 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد و27 حالة وفاة. 

ويذكر أن رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، قد أعلن الإغلاق التام يوم الثلاثاء الماضي، ليدخل القرار حيز التنفيذ في ليلة اليوم نفسه. 

وسيستمر الإغلاق التام لمدة 21 يوماً على الأقل، حيث ينطبق ذلك على جميع الولايات والأقاليم الاتحادية الـ36 في الهند، التي تضم أكثر من 1.3 مليار شخص.

وأغلقت جميع المتاجر والمصانع والمكاتب والأسواق ومواقع البناء في الهند، مع تعليق بعض وسائل النقل بين الولايات. وبدوره اعتذر مودي على فرض الإغلاق التام على المواطنين، لكنه كرر قائلاً: "إنه القرار الوحيد". 

نشر