إصابات فيروس كورونا تتجاوز مليون و400 ألف.. وأكثر من 80 ألف وفاة عالميًا

صحة
نشر
4 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
أطباء يتابعون حالة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تجاوزت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حول العالم، حاجز المليون و400 ألف إصابة، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، صباح الأربعاء.

وسجلت الجامعة مليون و432 ألفًا و577 إصابة بفيروس كورونا، فيما بلغت أعداد الوفيات 82 ألفًا و195 وفاة، حتى صباح الأربعاء.

أعداد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة، والتي تعد أكبر بؤر الإصابة بالمرض في العالم بلغت نحو 400 ألف إصابة، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى نحو 13 ألف حالة وفاة، حتى صباح الأربعاء.

وسجلت الولايات المتحدة رقمًا قياسيًا في الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا (كوفيد-19)، بزيادة 1736 حالة، الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، وهو أكبر عدد في يوم واحد.

وكان الرقم القياسي السابق لأحدث وفيات كورونا في الولايات المتحدة خلال يوم واحد، هو 1344 حالة وفاة، وفقا لما وثقته بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية في 4 أبريل نيسان الجاري.

ولا تزال إسبانيا تحتل المركز الثاني عالميًا من حيث أعداد الإصابات بفيروس كورونا، على الرغم من الانخفاض النسبي في معدلات الإصابات الجديدة، حيث تم تسجيل نحو 142 ألف إصابة، حتى صباح الأربعاء، فيما بلغت أعداد الوفيات 14 ألفًا و45 حالة وفاة.

إيطاليا لا تزال في صدارة دول العالم من حيث وفيات فيروس كورونا، حيث بلغت أعداد الوفيات، صباح الأربعاء، 17 ألفًا و127 حالة وفاة، في الوقت الذي بلغت فيه أعداد الإصابات في البلاد التي بدأت إغلاقًا كاملًا منذ أسابيع 135 ألفًا و586 إصابة.

في المركز الثالث جاءت فرنسا، مسجلة 10 آلاف و328 حالة وفاة، فيما بلغت أعداد الإصابات فيها، بحسب جامعة جونز هوبكنز، 110 آلاف و70 إصابة لتحتل المركز الرابع عالميًا في أعداد الإصابات بفيروس (كوفيد 19).

ألمانيا على الرغم من انخفاض معدلات الوفيات فيها مقارنة بأعداد الإصابات، إلا أنها تواجه ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الإصابات بالمرض، حيث سجلت البلاد، 107 آلاف و663 حالة إصابة، بينما بلغت أعداد الوفيات 2016 حالة وفاة، صباح الأربعاء.

في مصر أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، تسجيل 128 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة إضافية، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، الثلاثاء، هو 1450 حالة، من بينهم 94 حالة وفاة، فيما تستعد البلاد لتمديد حظر التجول الجزئي في كافة المحافظات.

من جانبها، قررت السلطات السعودية تقديم ساعات موعد حظر التجول في بقية مناطق ومدن المملكة، لتبدأ من الثالثة عصرًا إلى السادسة صباحًا، وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، في بيان نشره حساب الوزارة في تويتر، الثلاثاء، إن القرار يسري تطبيقه يوم الأربعاء، موضحًا أنه يأتي بعد يوم على إعلان منع التجول التام في 9 مدن كبرى، بينها العاصمة الرياض، على مدار 24 ساعة.

لإمارات، سجلت، الثلاثاء، 283 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى وفاة وحيدة، و19 حالة شفاء من المرض، وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، تسجيل 283 إصابة جديدة ليبلغ إجمالي عدد الحالات في الدولة 2359 حالة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأشارت وزارة الصحة الإماراتية، إلى أن إجمالي عدد الوفيات في البلاد، بلغ 12 حالة.

نشر