سوريا تعلن شفاء مصاب بفيروس كورونا والحصيلة 19 حالة

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
أطقم طبية تفحص تجري فحوصات في دمشق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الصحة السورية، الثلاثاء، شفاء حالة شخصت إصابتها بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يعرف باسم "كوفيد-19"، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في البلاد إلى 3.

جاء ذلك في بيان لوزارة الصحة السورية نقلته وكالة الأنباء الرسمية وجاء فيه: "إحدى الحالات المصابة بفيروس كورونا تماثلت للشفاء اليوم وأظهرت التحاليل تعافيها ليرتفع عدد الحالات التي شفيت من الفيروس إلى ثلاث حالات".

وذكر التقرير أن وزارة الصحة السورية "أعلنت في الرابع من الشهر الجاري شفاء حالتين من الحالات المسجلة في البلاد.. وأن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى اليوم بلغت 19 إصابة شفى منها 3 إصابات وتوفيت منها حالتان".

وذكر تقرير الوكالة السورية أن وزارة الصحة "أعلنت في التاسع والعشرين من الشهر الماضي تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في سورية فيما تم تسجيل أول إصابة بالفيروس المستجد في الثاني والعشرين من الشهر الماضي لشخص قادم من خارج البلاد".

ويذكر أن رئيس فريق منظمة الصحة العالمية للوقاية من الأخطار المعدية، عبدالنصير أبوبكر عبر في تصريحات سابقة لشبكة CNN، عن قلقه من نقص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المبلغ عنها في سوريا واليمن، مضيفًا قد نتوقع "انفجاراً في الحالات".

نشر