الأول من نوعه في العالم.. مشاركة 745 رياضيا في ماراثون دبي المنزلي

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
الأول من نوعه في العالم.. مشاركة 745 رياضيا في ماراثون دبي المنزلي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— في ظل الحجر الصحي بالمنزل جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، يفتقد كثير من الأشخاص إلى الأحداث الرياضية، التي تجمع العائلات والأطفال ضمن يوم حافل من النشاطات المختلفة في الهواء الطلق. 

بالتعاون مع ASICS ومجلس دبي الرياضي، ينظم نادي "5:30" للجري مبادرة "ماراثون في المنزل"، وهي الأولى من نوعها في العالم، لتعزيز رسالة البلاد التي تنص المواطنين والسكان، على البقاء في المنزل وبأمان. 

تتحدى هذه المبادرة جميع الرياضيين من مختلف الجنسيات، والذين لديهم خبرة سابقة في الماراثون، اجتياز مسافة 42.195 كيلومتراً، داخل حدود منازلهم، سواء في الداخل، أو في الحديقة، أو حتى على شرفة المنزل. 

قاعدتان أساسيتان عند المشاركة بالماراثون المنزلي:

  • يمنع الجري على جهاز المشي

  • يمنع الجري في الأماكن العامة

سيقام الحدث من الساعة الـ8 صباحاً حتى الـ6 مساء، بمشاركة ما يزيد عن 745 رياضيا. 

ويطلب من المشاركين الانضمام إلى مجموعة "ماراثون في المنزل"، عبر تطبيق "Strava" للجري، سواء من خلال ساعة التتبع أو الهاتف الذكي، لتسجيل الوقت ومدى تقدمهم في الماراثون. 

وفي حديث فؤاد ناصر، وهو مؤسس ومنظم الحدث، مع موقع CNN بالعربية، قال: "الهدف من هذا الحدث هو جمع مجتمع العدائين من حول العالم، بصرف النظر عن أعمارهم أو جنسياتهم أو محل إقامتهم، للحفاظ على لياقتهم أثناء البقاء في المنزل".

رغم عدم وجود خط نهاية رسمي للماراثون أو حفل لتوزيع الميداليات على الفائزين، إلا أنه ستكون هناك جوائز للمشاركة في هذا الحدث الرياضي.

ويحصل الفائزون الثلاثة من الرجال والنساء على جوائز من شركة "آسيكس"، إضافة إلى حصولهم على تذكرة دخول إلى ماراثون موسكو، التي من المقرر إقامتها في سبتمبر/ أيلول. 

كما يحصل جميع المشاركين، الذين نجحوا في إنهاء السباق، على قميص آسيكس وميدالية للمشاركة. 

نشر