فيروس كورونا ليس السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة بحسب مراكز السيطرة على الأمراض

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
فيروس كورونا ليس السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة بحسب مراكز السيطرة على الأمراض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رغم أن جائحة فيروس كورونا لا تزال تحصد الأرواح في جميع أنحاء الولايات المتحدة، إلا أن فيروس "Covid-19"  لم يصبح السبب الرئيسي للوفاة في البلاد، بحسب ما أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لـCNN.

وقال جيف لانكشاير المتحدث باسم المركز الوطني لإحصاءات الصحة في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الجمعة إنه "لا توجد بيانات تدعم هذه النظرية".

وانتشرت ادعاءات كاذبة تقول إن فيروس كورونا أصبح السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة، حيث تتصدر أمريكا العالم في حالات الفيروس. ويتم تقديم هذه الإدعاءات من قبل بعض الخبراء الذين يقارنون عدد الأشخاص الذين يموتون يومياً بسبب فيروس كورونا مع تقديرات عدد الأشخاص الذين قد يموتون يومياً في المتوسط ​​لكل سبب رئيسي للوفاة، باستخدام بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وبعبارة أخرى، تتضمن المطالبات مقارنة الوفيات المبلغ عنها بسبب "Covid-19" بالوفيات المقدرة للأسباب الرئيسية للوفيات، والتي تشمل أمراض القلب والسرطان.

وقال لانكشاير: "لدينا بيانات محدودة عن وفيات 2020 بحسب السبب، ولا توجد أرقام رسمية نهائية حتى الآن لعام 2019، لكننا نعرف من خلال النظر في مجموع الوفيات النهائية في 2018 أن السببين الرئيسيين للوفاة في الولايات المتحدة، هما أمراض القلب والسرطان، ولا يمكن أن يكون فيروس COVID-19 في هذه المرحلة قريباً من هذه الإجماليات".

وأشار إلى أنه بين يناير وأبريل في عام 2018، توفي أكثر من 234000 شخصاً في الولايات المتحدة من أمراض القلب، وتُوفي حوالي 199000 بسبب السرطان.

وحتى الآن خلال جائحة فيروس كورونا، كان هناك حوالي 20 ألف حالة وفاة جراء فيروس "Covid-19" في الولايات المتحدة، وفقاً لأحدث البيانات من جامعة جونز هوبكنز.

نشر