إصابات فيروس كورونا على أعتاب المليونين.. ونحو 120 ألف وفاة عالميًا

صحة
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
عدد من أعضاء الفرق الطبية في نيويورك يصلون مستشفى لبدء نوبتهم اليومية في رعاية مرضى فيروس كورونا
عدد من أعضاء الفرق الطبية في نيويورك يصلون مستشفى لبدء نوبتهم اليومية في رعاية مرضى فيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لتقترب من حاجز المليوني إصابة حول العالم، حيث سجلت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، صباح الثلاثاء، مليونًا و920 ألفًا و985 إصابة.

وبلغت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز، نحو 120 ألف شخص، حيث سجلت الجامعة 119 ألفًا و686 شخصًا، حتى صباح الثلاثاء.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تسجيلًا للإصابات بفيروس كورونا حول العالم، حيث بلغت أعداد الإصابات فيها، حتى صباح الثلاثاء، 582 ألفًا و580 حالة إصابة، فيما بلغت أعداد الوفيات 23 ألفًا و622 حالة وفاة، بحسب جونز هوبكنز.

إسبانيا التي شهدت انخفاضًا نسبيًا في معدلات ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، خلال الأيام الماضية، بلغت أعداد المصابين فيها، 170 ألف إصابة، فيما بلغت أعداد الوفيات 17 ألفًا و756 شخصًا، لتحتل المركز الثاني عالميًا من حيث أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

ونقلت تقارير صحفية، أنباءً عن بحث الحكومة الإسبانية تخفيف إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد على خلفية التحسن النسبي في معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا.

إيطاليا التي تحتل المركز الثاني عالميًا بعد الولايات المتحدة في أعداد الوفيات، سجلت وفاة  20 ألفًا و456 شخصًا منذ تفشي المرض في البلاد في فبراير شباط الماضي وحتى صباح الثلاثاء، كما ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا فيها لتصل إلى نحو 160 ألف شخص.

وتحتل فرنسا المركز الرابع عالميًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا بنحو 138 ألف حالة إصابة، تلتها ألمانيا بـ130 ألف إصابة، ثم المملكة المتحدة بـ89 ألف إصابة.

الصين التي ظهر فيها الوباء في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019، حسبما أعلنت السلطات الصينية آنذاك، جاءت في المركز السابع عالميًا من حيث أعداد الإصابات بفيروس (كوفيد 19)، حيث سجلت، حتى صباح الثلاثاء، 83 ألف إصابة.

وأبلغت الصين عن 89 حالة إصابة جديدة بالفيروس، الثلاثاء، وفقا للجنة الصحة الوطنية، والتي أشارت إلى أن 85 مصابًا من بينهم جاءوا من الخارج، في الوقت الذي بدأت فيه السلطات الصينية إنهاء إجراءاتها الطارئة، وإنهاء حالة الإغلاق التي شهدتها البلاد ومقاطعة هوبي التي ظهر فيها المرض، قبل أشهر.

نشر