السعودية تسجل أعلى معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا بـ518 حالة جديدة

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
ممرضة سعودية تجري اختبارًا لأحد المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سجلت المملكة العربية السعودية أعلى معدل يومي للزيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بـ518 حالة إصابة جديدة، ليصل إجمالي عدد المصابين في المملكة إلى 6380 حالة إصابة منذ تفشي المرض وحتى الخميس.

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيانها، الخميس، إن إجمالي عدد الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس في البلاد بلغت 83 حالة وفاة، فيما ارتفع عدد المتعافين ليصل إلى 990 شخصًا.

وجاءت جدة في مقدمة المدن السعودية المسجلة لإصابات جديدة بفيروس كورونا بـ195 حالة، تلتها المدينة المنورة بـ91 حالة، ثم الرياض بـ84 حالة إصابة ثم مكة المكرمة بـ58 حالة إصابة، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة السعودية، الخميس.

وتفرض السلطات السعودية، حظرًا جزئيًا للتجول في 9 مدن، للحد من انتشار فيروس كورونا، فيما تفرض حظرًا كاملًا في مناطق عدة في مكة والمدينة بعد تزايد أعداد المصابين بالمرض في تلك المناطق.

وتعد السعودية أعلى الدول العربية المسجلة لأعداد المصابين بفيروس كورونا، فيما ارتبطت أغلب الحالات بالسفر إلى إيران والتي تعد أكبر بؤر الإصابة بالمرض في آسيا بعد الصين التي انحسرت فيها أعداد الإصابات بالفيروس.

 

نشر