أعداد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 30 ألف شخص

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
وقفة لعدد من أعضاء الفرق الطبية في ولاية ميتشيجين الأمريكية احتجاجًا على نقص معدات الوقاية
وقفة لعدد من أعضاء الفرق الطبية في ولاية ميتشيجين الأمريكية احتجاجًا على نقص معدات الوقاية بعد تفشي فيروس كورؤونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ارتفعت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الولايات المتحدة، الخميس، لتصل إلى 30 ألفًا و985 حالة وفاة، وفقًا لحصيلة جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا، حيث ارتفعت أعداد الإصابات بالمرض إلى 639 ألفًا و664 حالة إصابة، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

وسجلت الولايات المتحدة، الخميس، 1553 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 141 حالة وفاة في كافة الولايات الأمريكية الخمسين.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في تصريحات صحفية، إن بلاده تجاوزت ذروة تفشي فيروس كورونا، مضيفًا، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، الأربعاء، انه سيعلن إرشادات جديدة بشأن تخفيف القيود في الولايات المتحدة، مساء الخميس، بعد الحديث مع حكام الولايات، بحسب وصفه.

وواجه الرئيس الأمريكي، انتقادات عدة، بعد إعلانه إعادة النظر في تمويل حكومة بلاده لمنظمة الصحة العالمية، على خلفية اتهامه لها بالتقليل من أثر انتشار المرض، بالتواطؤ مع الصين، بحسب تعبيره، وهو ما أخر استجابة حكومة بلاده لانتشار الفيروس، وهو ما نفته منظمة الصحة العالمية، في الوقت الذي عبرت فيه حكومات بريطانيا وفرنسا وعدد من الحكومات الأوروبية عن دعمها لجهود المنظمة في مكافحة وباء فيروس كورونا.

 

نشر