إصابة فاطمة خيشفاند نجمة "انستغرام" في إيران بفيروس كورونا داخل سجنها

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
فاطمة خيشفاند نجمة "انستغرام" في إيران

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أصيبت فاطمة خيشفاند، إحدى أبرز المؤثرات على موقع مشاركة الصور "انستغرام" في إيران بفيروس كورنا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19"، داخل سجنها الذ1 تقضي فيه محكومية بعد إدانتها بعدة قضايا، وفقا لمحاميها.

إصابة فاطمة خيشفاند نجمة "انستغرام" في إيران بفيروس كورونا داخل سجنها
Credit: @sahartabar official lx

ونشر بايام ديرافشان، محامي خيشفاند رسالة مفتوحة على صفحته بـ"انستغرام" إلى رئاسة القضاء في إيران يلتمس فيها العفو عن موكلته، قائلا: "مذكرة اعتقالها صدرت في العام 2018 وحينها كانت قاصرا وأود لفت انتباهكم لهذه المسألة الحرجة بأنها أصيبت بفيروس كورونا في السجن".

ويذكر أن خيشفاند مشهورة بظهورها المتطرف بعد عمليات التجميل التي أجرتها، اعتقلت وسجنت في إيران بأكتوبر/ تشرين الأول 2019 بعد اتهامها بترويج العنف والتعليم غير الشرعي والكفر وإهانة الحجاب الإسلامي ونشر الكراهية وتشجيع اليافعين على الفساد.

وكانت خيشفاند تنشر بصورة دورية صورا لها على صفحتها بإنستغرام، ما دفع البعض للاعتقاد بأنها حولت نفسها إلى نسخة "زومبي" من الممثلة الأمريكية أنجيلينا جولي، مع خدود عميقة ورفع أنف مبالغ فيه وشفاه كبيرة جدا، في حين أنها قالت غنها عدلت على الصور بصورة تكنولوجية، نافية أنها تحاول الظهور كالممثلة جولي.

وتواصلت CNN مع بايام ديرافشان للحصول على تعليق إضافي. عن القضية.

نشر