منظمة الصحة العالمية: جائحة كورونا ما زالت بعيدة عن الانتهاء

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
منظمة الصحة العالمية: جائحة كورونا ما زالت بعيدة عن الانتهاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذر مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الاثنين، من أن جائحة فيروس كورونا "ما زالت بعيدة عن الانتهاء"، مؤكدا على ضرورة تضامن جميع الدول لمواجهة هذا الوباء العالمي.

وقال مدير منظمة الصحة، في مؤتمر صحفي، إنه "مع تخفيف عمليات الإغلاق في أوروبا إثر تراجع أعداد الإصابات الجديدة، فإننا نواصل حث البلدان على العثور على جميع حالات فيروس كورونا وعزلها واختبارها ومعالجتها وتتبع كل جهة اتصال لضمان استمرار تراجع الإصابات".

وأضاف غيبريسوس: "لكن الوباء العالمي ما زال بعيدا عن الانتهاء. ولا تزال منظمة الصحة العالمية تشعر بالقلق إزاء ارتفاع أعداد الإصابات في أفريقيا وأوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية وبعض البلدان الآسيوية". وتابع بالقول إنه "لا يتم الإبلاغ بشكل كامل عن الحالات والوفيات في العديد من البلدان في هذه المناطق بسبب ضعف القدرة على إجراء الفحوصات".

وأكد غيبريسوس أن منظمة الصحة العالمية "مستمرة في دعم هذه البلدان بالمساعدة التقنية من خلال مكاتبنا الإقليمية والقطرية". وقال: "أمامنا طريق طويل، ولدينا الكثير من العمل الذي يجب القيام به، ومنظمة الصحة ملتزمة ببذل كل ما في وسعها لدعم جميع البلدان".

وأضاف: "ما زلت أدعو العالم إلى التكاتف والتضامن لمواجهة هذا الوباء، وأيضا لمنع حدوث وباء جديد وبناء عالم أكثر صحة وأمانا وعدلا للجميع في كل مكان". وتابع بالقول: "لا يمكننا هزيمة هذا الفيروس إلا من خلال الوحدة على المستوى الوطني والتضامن على المستوى العالمي".

نشر