اليمن يسجل أول حالتي وفاة بسبب فيروس كورونا في عدن

صحة
نشر
دقيقتين قراءة
أحد عناصر المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن في أحد نقاط التفتيش في عدن بعد تفشي فيروس كورونا
أحد عناصر المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن في أحد نقاط التفتيش في عدن بعد تفشي فيروس كورونا

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن وزير الصحة اليمني ناصر باعوم، تسجيل أول حالتي وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد.

وأوضح وزير الصحة اليمني، في مقابلة مع التليفزيون الرسمي، الخميس، إن حالتي الوفاة في مدينة عدن الجنوبية والتي تتخذها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المدينة ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد التي تعاني من الحرب الأهلية إلى 6 إصابات.

يأتي ذلك في خضم اضطرابات سياسية تشهدها اليمن، حيث أعلنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، فرض إدارتها الذاتية على مناطق رئيسية في عدن، فيما دعا تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية إلى تنفيذ بنود اتفاق الرياض بين المجلس وحكومة اليمن.

ووصف مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث خطوة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، بأنها "مخيبة للآمال"، كما أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة والسعودية الخطوة واصفة إياها بأنها "تمرد ضد الحكومة الشرعية" و "انقلاب"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وقال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير على تويتر: "نحن في السعودية والإمارات.. نرفض أي أعمال عدائية من شأنها أن تعرض سلامة واستقرار اليمن للخطر".

وكانت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، حذرتا من تفشي فيروس كورونا المستجد في اليمن، والتي تعاني حربًا أهلية منذ سنوات، كما تعاني من ترد واضح في البنية التحية وضعف النظام الصحي في البلاد.

نشر