هل يجب أن تخضع لفحص فيروس كورونا؟ إليك بعض الأسئلة الشائعة عن الأمر

صحة
نشر
هل يجب أن تخضع لفحص فيروس كورونا؟ إليك بعض الأسئلة الشائعة عن الأمر

في أرلينغتون بفرجينيا، يقترب تقني محصن بشكل جيد من سيارة في موقع لإجراء فحوصات فيروس كورونا من داخل المركبة، أعطى توجيهاته باستخدام مكبّر لمريض في الجهة المقابلة خلف نافذة مقفلة. بعدها توقف المريض أمام مبنى آخر في نقطة تفتيش أخرى لإجراء الفحص.

المسؤولون في مستشفى فرجينيا التي تدير هذه المنشأة يقولون إنهم يجرون ما بين 50 إلى 60 فحصا في اليوم. ويطرح ملايين الأشخاص حول العالم الآن أسئلة مهمة حيال إجراء الفحص، أولها: كيف تعرف إن كنت بحاجة لإجراء فحص فيروس كورونا؟

د. روشيل والينسكي/ قسم الأمراض المعدية - مستشفى ماساشوستس العام: قد تبدأ بأعراض في الجزء الأعلى من الجهاز التنفسي مع سيلان في الأنف، وآلام في الحلق، الأمر يؤدي بشكل عام بعدها إلى السعال وضيق التنفس.

السؤال التالي، عندما تكون لديك إشارات واضحة بأن عليك إجراء الفحص، مع من يجب أن تتواصل؟ يقول المسؤولون بأنه لا يمكنك الظهور هناك فجأة، عليك الاتصال أولاً.

ميلودي ديكرسون / مسؤولة التمريض - مستشفى فرجينيا: عليك أولاً أن تخبر طبيب العائلة، والذي سيقوم بدوره بإجراء الفحص لتحديد ما إن كنت تتوافق مع المعايير التي تقضي بإجراء الاختبار لك. لا نريد فحص الأصحّاء. بعدها سيحدد الطبيب مع إن كان سيعطيك طلباً لإجراء الفحص لتيم إضافتك بعدها إلى طابور المواعيد.

وفي هذه المنشأة في أرلينغتون، عندما يصل المرضى فإن عليهم إبقاء نوافذهم مغلقة إلى أن يحين وقت الفحص. الذي يستغرق هنا قرابة 10 دقائق، في حين تظهر النتائج في غضون 5 إلى 7 أيام.

لكن العديد من مواقع الفحص النائية تواجه ضغطاً أكبر من هذا. فبعض المدن مثل مدينة نيويورك تواجه شحاً في الأقنعة والسترات الطبية، لذا فإنهم يريدون أن تقتصر الفحوصات للحالات الحرجة والتي نقلت إلى المستشفى فقط.

ديان كريسويل - قسم إدارة الطوارئ في مدينة نيويورك: كل فحص نقوم به يستهلك معدات وقاية شخصيّة قيمة، والتي يمكن استخدامها عندما نعالج أولئك الموجودين في المستشفى.

وتعطي دائرة الصحة والخدمات البشرية الأولوية في إجراء فحوصات كورونا للمرضى الموجودين في المستشفيات فعلاً، وعمال الرعاية الصحية الذين ظهرت عليهم بعض الأعراض، والمسنين الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاماً ممن ظهرت عليهم بعض الأعراض، بجانب الأشخاص ممن يعانون مناعة ضعيفة أو لديهم حالات طبية مع ظهور الأعراض عليهم.

وإن كنت ستجري الفحص، فعليك أن تستعد لأنه مزعج قليلاً. ففي منشأة أرلينغتون، يتم إدخال قطعة قطن إلى أقصى حلقك، لكن الأمر يختلف.

مايك بنس/ نائب الرئيس الأمريكي: الفحص كان سريعاً، لكنهم يُدخلون أداة إلى تجويف الأنف بشكل عميق لدرجة غير مريحة.
وإن كنت ستجري الفحص، فعليك أن تستعد لأنه مزعج قليلاً. ففي منشأة أرلينغتون، يتم إدخال قطعة قطن إلى أقصى حلقك، لكن الأمر يختلف.

مسؤولة التمريض التي تحدثنا إليها في منشأة أرلينغتون ذكرت أسباباً أخرى لوضع مواقع الفحص من المركبات وغيرها من مواقع الاختبار عن بعد.

ميلودي ديكرسون / مسؤولة التمريض - مستشفى فرجينيا: نحاول تفادي الزيارات غير الضرورية إلى قسم الطوارئ لدينا للأفراد الذين يريدون إجراء هذا الفحص، لذا فإننا نقدم لهم سبل تحقيق ذلك. ثانياً، هذه الطريقة توفّر الكثير من معدّات الوقاية الشخصية.