نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 5 أبريل

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 5 أبريل

من إطلاق دولة الإمارات العربية المتحدة لمبادرة "الإجازة المبكرة"، إلى احتضان أم لطفلها لأول مرة بعد 10 أيام من ولادته بسبب كوفيد-19، نستعرض لكم في ما يلي أبرز العناوين المتعلقة بفيروس كورونا المستجد ليوم 5 أبريل 2020:

ولد أوليفر من خلال عملية قيصرية في مدريد لأم كانت مصابة بفيروس كورونا. خوفًا على صحته، فصل الأطباء المولود عن والدته، فانيسا، بعد ولادته بفترة وجيزة. في النهاية، بعد 10 أيام، تم إعادة شمل أوليفر مع عائلته، وسُمح له بالعودة إلى المنزل بعد أن جاءت نتائج اختباره للفيروس سلبية.

بعد أن أصبح الخضوع لفحوصات كورونا المستجد أمراً ضرورياً في المملكة المتحدة، يقدم مركز "Right Angled" خدمات الفحوصات بتكلفة بسيطة لسكان الدولة عن طريق استخدام مكينة "سامبا 2".

أعلنت الإمارات، الأحد، إطلاق مبادرة "الإجازة المبكرة" لتمكين العاملين بالقطاع الخاص من العودة إلى بلدانهم في ظل الإجراءات المتبعة في الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

نشرت وزارة الداخلية القطرية، السبت، مقطع فيديو يظهر البدء باستخدام روبوت في شوارع البلاد ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19".

بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا، توقفت الولايات المتحدة عن إصدار جوازات سفر جديدة، ما لم يكن الوضع يشكل حالة طارئة أو مسألة "حياة أو موت".