نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 7 أبريل

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 7 أبريل

من بصيص أمل مع انخفاض أعداد إصابات كورونا في أكثر بلدان  أوروبا تضرراً الى محاولة شخص تعافى من كورونا لإنقاذ حياة آخرين بـ"البلازما" الى عملية البحث عن "الجاني الأصلي" لكوفيد 19، نستعرض لكم في ما يلي أبرز العناوين المتعلقة بفيروس كورونا المستجد ليوم 7 أبريل 2020:

مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تظهر الأرقام من الدول الأكثر تضرراً في أوروبا مؤشرات تدعو للتفاؤل الحذر.

جيسون غارسيا، رجل من ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أصيب بفيروس كورونا وتعافى منه، وبعدها تبرع بالبلازما الخاصة به في محاولة لمساعدة الآخرين في مكافحة المرض.

يتناقش العلماء أصل فيروس كورونا المستجد، لكن التحقيق الجيني يشير إلى أحد الحيوانات المشتبه بها.

دعت الممثلة السعودية مرام عبد العزيز، إلى استخدام السجناء في تجارب الأدوية الجديدة، عوضًا عن "الفئران والقرود"، على حد وصفها، في تغريدة على تويتر.

قال بول رومر، الحائز بالشراكة على جائزة نوبل للاقتصاد في عام 2018، إن استثمار 100 مليار دولار في البحث الطبي والاختبارات قد يجنب أمريكا الخسائر التي قدّر أنها تتراوح بين 300 و400 مليار دولار شهرياً بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وأكّد رومر أن "نظام الفحص والحجر أقل كلفة وضرراً من نهج الإغلاق".