نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 11 أبريل

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 11 أبريل

من إفتاء حول حكم صيام الخائف من الإصابة بفيروس كورونا في العراق، إلى ثبوت إيجابية علاج الفيروس عبر بلازما من المصابين الذين تماثلوا للشفاء، إلى رؤية جبال الهيمالايا من الهند لأول مرة منذ عقود بسبب انخفاض تلوث الهواء، نستعرض لكم في ما يلي أبرز العناوين المتعلقة بفيروس كورونا المستجد ليوم 11 أبريل 2020:

أفتى المرجع الشيعي الأعلى بالعراق، علي السيستاني، بأنه اذا حلّ شهر رمضان على مسلم وخاف من أن يصاب بفيروس كورونا، إن صام ولو اتخذ كافة الاجراءات الاحتياطية "سقط عنه وجوبه".

أعلن وزير الصحة الكويتي، الشيخ باسل حمود الصباح، مساء الجمعة، عن ثبوت إيجابية علاج حالات الإصالة بفيروس كورونا الجديد عبر بلازما من حالات سابقة أصيبت وتماثلت للشفاء.

قال رواد فضاء إنهم يتبعون جدولا زمنيا خلال عزلتهم في الفضاء الخارجي وأهمها، التمارين الرياضية والنظافة الشخصية والنوم السليم بالإضافة لاحترام الفرد للآخرين في جميع الأوقات خلال العيش لمدة طويلة في أماكن مغلقة.

تتخذ دول العالم خطوات جذرية للسيطرة على فيروس كورونا المتفشي، إلا أن هؤلاء الرؤساء الـ3 لديهم قاسم مشترك آخر.

تمكن سكان ولاية بنجاب من رؤية سلسلة جبال الهيمالايا من بُعد أكثر من 100 ميل لأول مرة منذ عقود ويرجع سبب ذلك لانخفاض تلوث الهواء نتيجة الإغلاق الناجم عن تفشي فيروس كورونا المستجد.