نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 2 مايو

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 2 مايو

من تجاوز دول الخليج حاجز 61 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى تنبؤ تقرير جديد بأن الجائحة ستستمر لمدة عامين آخرين، إليكم أبرز الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا ليوم 2 مايو 2020:

تجاوزت دول الخليج حاجز الـ61 ألف إصابة بفيروس كورونا الجديد، أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19" في الأول من مايو/ أيار الجاري.

تقرير جديد يتنبأ بأن جائحة فيروس كورونا المستجد يمكن أن يستمر لمدة عامين آخرين وأن 70 ٪ من سكان العالم قد يصابون.

الدكتور فرانسيس ريدو هو متخصص في الأمراض المعدية يكافح على الخط الأمامي للحرب ضد فيروس كورونا. من أول وفاة مؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، أصبح ريدو وشركة “Evergreen Health” في كيركلاند، واشنطن الآن في طليعة الباحثين عن علاج. إنهم يشاركون في تجربة سريرية لعقار “ريمديسيفير“. بعد أن أعطي لأكثر المرضى تأثرا بفيروس كورونا، يقول الدكتور ريدو إنه أظهر نتائج واعدة

يخبر الدكتور سانجاي غوبتا جون بيرمان عن الخسائر العقلية التي يسببها فيروس كورونا للمجتمع الطبي وأهمية الحفاظ على الصحة العقلية أثناء الوباء

باستخدام أنوفها تستطيع كلاب البحث في مركز Penn Vet للطب البيطري اكتشاف المرض، والآن سيدخل الكلبان، ميس إم وبنشو الحرب ضد كوفيد-19، في مشروع بحث فريد لتحديد ما إذا كان بإمكان الكلاب اكتشاف الفيروس عن طريق شمه.