نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 3 مايو

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 3 مايو

أشارت دراسة جديدة إلى أن مرضى السرطان أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا مقارنة بغيرهم، ومن تطوير طبيبين لغرسات في الأنف لمحاربة فيروس كورونا، إلى تطبيق آبل لخاصية التعرف على الوجه بعد كورونا، إليكم أبرز الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا ليوم 3 مايو 2020:

  • دراسة جديدة: مرضى السرطان أكثر عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا مقارنة بغيرهم

بينما تشير التقارير إلى أن معدل الوفيات بسبب فيروس كورونا، منخفض ويشكل حوالي 2٪ إلى 3٪ من حالات الوفاة لدى عموم السكان، هناك زيادة تقارب ثلاثة أضعاف في خطر الوفاة للأشخاص المصابين بالسرطان. وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة "Cancer Discovery"، يشير بحث جديد إلى أن الخطر المتزايد يكون أكثر وضوحًا بالنسبة لسرطان الرئة وسرطانات الدم والسرطانات التي تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم

  • في ظل ظهور أعراض جديدة وغريبة.. طبيبان للأمراض الجلدية يطوران غرسات الأنف كعلاج لفيروس كورونا

يكتشف الأطباء في جميع أنحاء العالم المزيد من الأعراض المحتملة لفيروس كورونا. لهذا الغرض، يعمل أطباء الجلد في أدوار مختلفة لم يتوقعوا أبدًا القيام بها في حياتهم المهنية بالكامل. آدم فريدمان وجوزف زان طبيبان في الأمراض الجلدية في جامعة جورج واشنطن، وهما يتفحصان بعض الحالات غير العادية. إنهما يعملان مع فريق وطني لإنشاء غرسة أنفية تطلق أكسيد النيتريك لدى مرضى فيروس كورونا

  • منظمة الصحة: فيروس كورونا قد يؤثر على أكثر من نصف سكان اليمن

سجلت اليمن 7 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ومن بينها حالتي وفاة جنوب البلاد. ونتيجة للحرب وهشاشة النظام الصحي للبلاد، حذّرت منظمة الصحة العالمية من احتمالية تأثير الفيروس على أكثر من 50% من السكان. 

  • لديك آيفون وترتدي كمامة؟ آبل ستحدث خاصية التعرف على الوجه بعد كورونا

قال مطورون إن أحدث إصدار من نظام تشغيل iOS 13.5 سيتضمن ميزة تعرف على الوجه جديدة تسهل فتح الهاتف دون الحاجة إلى خلع الكمامة.

  • في دبي..أسماك الشفنين والدلافين تنعم بحرية جديدة مع غياب البشر وسط جائحة كورونا

مع عودة الحياة البحرية إلى المياه المحيطة بدبي، يواجه دعاة حماية البيئة تحديات وفرصاً جديدة. وسط الأوضاع التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا، فإن الحياة البرية تغتنم هذه الفرصة للإنطلاق بحرية في المناطق المهجورة.