نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 4 مايو

صحة
نشر
نشرة كورونا.. أبرز القصص من المنطقة والعالم في 4 مايو

من تسجيل إيطاليا لـ 174 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا وهو الأدنى منذ 10 مارس، إلى بدء ألمانيا التجارب الأولى على اللقاحات المحتملة ضد فيروس كورونا، إليكم أبرز الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا ليوم 4 مايو 2020:

أمضى بعض الأمريكيين أول عطلة نهاية الأسبوع في مايو مطالبين بتسريع عملية إعادة فتح البلاد. لكن مسؤولي الصحة يختلفون مع هذا الرأي، ويعتقدون أنه، بالنسبة للعديد من الولايات التي يتم إعادة فتحها ويشير نموذج من موقع "covid19projections.com" إلى أن الولايات المتحدة يمكن أن يكون لديها أكثر من 150 ألف حالة وفاة مرتبطة بالفيروس بحلول أغسطس

قالت وكالة الحماية المدنية الإيطالية، الأحد، إن البلاد سجلت 174 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أدنى رقم سجلته منذ 10 مارس أذار الماضي.

"بيونتيك" هي الشركة الألمانية الوحيدة التي حصلت حتى الآن على موافقة الجهات التنظيمية لبدء التجارب على اللقاحات المحتملة ضد فيروس كورونا. وهي أيضًا واحدة من عدد قليل من الشركات في العالم التي وصلت بالفعل إلى مرحلة التجارب السريرية. وقالت الشركة يوم الأربعاء إنها أكملت الجرعات الأولى من اللقاح التجريبي الجديد ، الذي يسمى "BNT-162"

للمرة الأولى منذ 16 مارس آذار الماضي، لم تسجل السلطات الصحية في نيوزيلاندا أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

حذرت منظمة العمل الدولية من أن استمرار الانخفاض الحاد في ساعات العمل على مستوى العالم إثر تفشي فيروس كورونا، يسبب خطراً على وظائف 1.6 مليار عامل في الاقتصاد غير الرسمي، أي حوالي نصف القوى العاملة العالمية.