مقتل سعوديين من "داعش" في تكريت والعثور على 35 صاروخا مضادا للطائرات وإحباط عملية انتحارية

الشرق الأوسط
نشر
مقتل سعوديين من "داعش" في تكريت والعثور على 35 صاروخا مضادا للطائرات وإحباط عملية انتحارية
قوات تابعة وموالية للحكومة العراقية تأخذ مواقعها في ناحية العلم 8 مارس/ آذار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أفادت مصادر أمنية عراقية الجمعة، بالعثور على صواريخ مضادة للطائرات في مخزن تابع لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وإحباط عملية انتحارية كان ينوي تنفيذها في الأنبار، بالإضافة إلى مقتل اثنين من عناصر التنظيم يحملان الجنسية السعودية، بحسب ما أفادت مصادر أمنية عراقية.

ونقلت شبكة الإعلام العراقية عن مصدر أمني أن اثنين من "عصابات داعش يحملان الجنسية السعودية تم قتلهما من قبل القوات الأمنية في تكريت." ولم يصدر من المملكة العربية السعودية أي تعقيب على النبأ حتى الآن.

وفي نبأ مستقل أفادت الشبكة نقلا عن مصدر في قيادة شرطة محافظة الانبار الجمعة، بأن قوة أمنية دمرت مركبتين مفخختين وقتلت انتحاريين اثنين كانا يستقلانهما، لتفجير القوات الأمنية بالرمادي، وأوضح المصدر أن "قوات الجيش والشرطة وبمساندة أبناء العشائر أحبطت، صباح اليوم، هجوما لتنظيم داعش استهدف القوات الأمنية في منطقة التأميم، غربي الرمادي، بواسطة انتحاريين اثنين يقودان مركبتين مفخختين تم قتلهما وتفجير المركبتين من دون حدوث خسائر بشرية".
وأضاف المصدر الذي لم تكشف الشبكة عن اسمه، أن "القوات الأمنية اشتبكت مع عناصر داعش بعد هجوم الانتحاريين وتمكنت من صدهم بكافة الأسلحة وبمساندة مدفعية الجيش وإلحاق خسائر كبيرة في صفوفهم".

وفي تصريح لمصدر في قيادة عمليات بابل للشبكة، أفاد بأن القوات الأمنية عثرت على "كدس للعتاد والأسلحة أثناء عملية تفتيش بمنطقة البهبهان التابعه لناحية جرف النصر شمالي الحلة، يضم 35 صاروخا مضادا للطائرات وكميات من الاعتدة والسلاح." مشيرا إلى أنه تم نقل السلاح إلى قيادة الفرقة لغرض إتلافه أن أعادة استخدامه في المعركة ضد داعش. بحسب ما ذكرت الشبكة.

نشر