بدء الاقتراع بانتخابات إسرائيل المصيرية.. نتنياهو يواجه هرتزوغ و"المعسكر الصهيوني" بمعركة حاسمة

بدء الاقتراع بانتخابات إسرائيل المصيرية.. نتنياهو يواجه هرتزوغ

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 مارس/آذار 2015; 10:34 (GMT +0400).
بدء الاقتراع بانتخابات إسرائيل المصيرية.. نتنياهو يواجه هرتزوغ و"المعسكر الصهيوني" بمعركة حاسمة

القدس (CNN) -- فُتحت صناديق الاقتراع أمام الناخبين الإسرائيليين صباح الاثنين، في كافة مراكز الاقتراع، بالانتخابات التشريعية المبكرة التي دعا إليها رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، والتي يلف الغموض نتائجها وسط تأرجح التصويت بين نتنياهو وحزب الليكود من جهة، و"المعسكر الصهيوني" الذي يقوده حزب العمل وزعيمه اسحاق هيرتزوغ.

ويحق لقرابة ستة ملايين إسرائيلي التصويت في الانتخابات التي ستجري في أكثر من 11 مركز اقتراع، وقد عززت الشرطة الإسرائيلية انتشارها في المرافق الرئيسية والطرقات.

وكان نتنياهو قد حل الكنيست ودعا لانتخابات مبكرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وسط جدل داخلي وخارجي حول مواقفه السياسية، خاصة الجمود في المفاوضات مع الفلسطينيين والتوتر الكبير في العلاقات مع إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما.

وبرز خلال الساعات الماضية تصريح لوزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، حول ضرورة "الإطاحة بنظام حركة حماس في قطاع غزة" معتبرا أن هذه المهمة هي "الهدف الرئيسي للحكومة الإسرائيلية القادمة."

بالمقابل، يبرز دور هرتزوغ و"المعسكر الصهيوني" الذي يقوده، والذي تشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أنه يتقدم بشكل طفيف على الليكود. ويعمل هرتزوغ على برنامج انتخابي يقوم على تحسين توزيع الثروة والمساواة في إسرائيل، وقد تعهد أيضا بإعادة إحياء مفاوضات السلام مع الفلسطينيين، وهو مرتبط بتحالف رئيسي مع تسيبي ليفني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بدء الاقتراع بانتخابات إسرائيل المصيرية.. نتنياهو يواجه هرتزوغ والمعسكر الصهيوني بمعركة حاسمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}