حرب داعش والقضية الفلسطينية.. تتصدر مباحثات كيري مع السيسي وعباس والملك عبدالله في شرم الشيخ

الشرق الأوسط
نشر
حرب داعش والقضية الفلسطينية.. تتصدر مباحثات كيري مع السيسي وعباس والملك عبدالله في شرم الشيخ
صورة أرشيفية من لقاء سابق بين السيسي وكيري بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- وصل وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إلى مدينة شرم الشيخ الجمعة، للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل"، كما من المقرر أن يلتقي عدداً من القادة والمسؤولين العرب على هامش المؤتمر.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير الأمريكي كلاً من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لبحث عدد من القضايا، في مقدمتها الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف باسم "داعش."

ونقل موقع "أخبار مصر" أن مباحثات كيري والسيسي ستتناول "مسألة تمدد تنظيم داعش إلى ليبيا"، على ضوء دعوة الرئيس المصري إلى تشكيل "قوة عربية مشتركة، لمحاربة التنظيمات الإرهابية"، وهي الدعوة التي قوبلت بتأييد من قبل العديد من الدول العربية.

ولفت الموقع التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن مصادر في الخارجية الأمريكية، ان المباحثات ستتناول أيضاً تطورات الوضع بالنسبة للأزمة السورية، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز "الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية طويلة الأمد"، بين الولايات المتحدة ومصر.

كما من المقرر أن يبحث الوزير الأمريكي، خلال لقائه الملك عبدالله وعباس، الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، في أعقاب قرار الحكومة الإسرائيلية بتجميد نحو 127 مليون دولار من أموال الضرائب، قامت بتحصيلها لحساب الجانب الفلسطيني.

نشر