مكتب لـ"منتجات الغذاء الحلال" بكوريا الجنوبية وسيؤول تخطط لمضاعفة صادراتها للمسلمين

اقتصاد
نشر
مكتب لـ"منتجات الغذاء الحلال" بكوريا الجنوبية وسيؤول تخطط لمضاعفة صادراتها للمسلمين

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN) -- أعلنت كوريا تأسيس مكتب خاص بالمنتجات الغذائية الحلال داخل معهد المنتجات الغذائية الوطني، وذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم خاصة بالتعاون بين المعهد واتحاد المسلمين الكوري الذي سيقوم بتزويد المعهد بالمعلومات المتعلقة بالإجراءات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية واللازمة لإنتاج الأغذية الحلال.

ويتكون مكتب المنتجات الغذائية الحلال من 9 باحثين، ويتوقع أن يلعب دورا رياديا في تنمية الصناعات الحلال في كوريا من خلال إجراء أبحاث حول أسس المعايير والشهادات الخاصة بالأغذية الحلال في الدول العربية والاسلامية.

وسيقوم المكتب بتطوير الأغذية الحلال التي تتناسب مع المعايير، ويقدم الإرشادات التوجيهية الخاصة بإنتاج هذه الأغذية للشركات الكورية.

وقدر الخبراء قيمة سوق المنتجات الحلال بما يصل إلى 2.1 تريليون دولار، منها سوق الأغذية الحلال التي يتجاوز حجمها تريليون دولار، ومن المتوقع أن تتوسع لتصل إلى 1.8 تريليون دولار في عام 2018، ولكن نصيب كوريا مازال بسيطا حتى الآن، إذ لم تتجاوز صادراتها الحلال إلى الدول العربية والاسلامية 680 مليون دولار.

وبحسب الإذاعة الكورية، فإنه من المتوقع نمو الصادرات الكورية الحلال إلى 1.2 مليار دولار حتى عام 2017، علما أن كوريا والإمارات العربية المتحدة قد وقعتا مؤخرا على مذكرة تفاهم خاصة بالتعاون في صناعة الحلال بالخامس من مارس/آذار الحالي في أثناء زيارة الرئيسة الكورية، بارك كون هيه، للإمارات التي أصبحت تلعب دورا بارزا في تأسيس معايير وشهادات قطاع الأغذية الحلال في العالم.

نشر