موسكو: استعادة تدمر تم بتخطيط روسي وألف عنصر بداعش سقطوا بين قتيل وجريح

موسكو: استعادة تدمر تم بتخطيط روسي

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 04 مارس/آذار 2017; 09:25 (GMT +0400).
موسكو: استعادة تدمر تم بتخطيط روسي وألف عنصر بداعش سقطوا بين قتيل وجريح

موسكو، روسيا (CNN)— قال الجنرال سيرغي رودسكوي من وزارة الدفاع الروسية، إن عملية استعادة مدينة تدمر التاريخية من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" تم بتخطيط المستشارين العسكريين ودعم الطيران الروسي في سوريا وتقدم القوات السورية شرق المدينة.

قوس النصر لتدمر يصعد مجدداً في لندن..Play Overlay

قوس النصر لتدمر يصعد مجدداً في لندن.. والمدير العام للآثار والمتاحف السورية: الحفاظ على التاريخ مسؤولية مشتركة 2:06

جاء ذلك في تصريحات صحفية لرودسكوي، حيث لفت إلى مقتل وجرح ما لا يقل عن ألف عنصر بالتنظيم في عملية استرداد المدينة الاستراتيجية التي تبعد 140 ميلا (نحو 225 كيلومترا) عن مدينة الرقة التي تعتبر معقل داعش في سوريا.

ويذكر أن وكالة الأنباء السورية الرسمية نقلت باينا سابقا عن الجيش، وجاء فيه: "بعد سلسلة من العمليات العسكرية الناجحة وبإسناد جوي مركز من الطيران الحربي السوري والروسي استعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء مدينة تدمر والمناطق الحاكمة المحيطة بها بعد تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة بالعديد والعتاد."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"موسكو: استعادة تدمر تم بتخطيط روسي وألف عنصر بداعش سقطوا بين قتيل وجريح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}