الحكومة الإسرائيلية: الحشيش ليس جريمة

الحكومة الإسرائيلية: الحشيش ليس جريمة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 مارس/آذار 2017; 11:34 (GMT +0400).
الحكومة الإسرائيلية: الحشيش ليس جريمة

القدس (CNN)— أصدرت الحكومة الإسرائيلية سياسة جديد تقضي بعدم تجريم الاستخدام الترفيهي للحشيش أو الماريغوانا، مستعيضة عن عقوبات السجن بغرامات مالية تصاعدية، في انتظار البت بهذه السياسة من قبل الكنيست.

بالفيديو: ماريجوانا "موافقة للشريعة" اليهودية ونباتات جديدة مهجنة.. هل تقود إسرائيل صناعة الحشيش الطبي بالعالم! Play Overlay

بالفيديو: ماريجوانا "موافقة للشريعة" اليهودية ونباتات جديدة مهجنة.. هل تقود إسرائيل صناعة الحشيش الطبي بالعالم!  2:10

وبحسب السياسة الجديدة فإن من يضبط لأول مرة بقضية استخدام ترفيهي للماريغوانا في المناطق العامة فإنه سيغرّم بمبلغ قيمته 250 دولارا، دون توجيه دعوى قضائية تجرمه، في الوقت الذي ستخصص فيه هذه الأموال إلى قطاعي إعادة التأهيل من المخدرات والتعليم.

وفي حال ضبط شخص للمرة الثانية فإن الغرامة المالية ستبلغ نحو 500 دولار، أما المرة الثالثة قد تتطلب إعادة تأهيل وتعليق رخصة القيادة، أما المرة الرابعة فستشمل دعوى قضائية واحتمال قضاء مدة زمنية في السجن.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحكومة الإسرائيلية: الحشيش ليس جريمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}