بشار الأسد يبين "رؤية سوريا" لحل الأزمة: منفتحون على حوار الجميع بشرط

بشار الأسد: منفتحون على حوار الجميع بشرط

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 20 مارس/آذار 2017; 09:28 (GMT +0400).
بشار الأسد يبين

دمشق، سوريا (CNN)— قال الرئيس السوري، بشار الأسد، إن ما وصفها بـ"رؤية سوريا" لحل الأزمة التي مضى عليها ست سنوات يتكون من مسارين، لافتا إلى أن "الدولة السورية" منفتحة على حد تعبيره لحوار الجميع.

الأسد: “أي قوات أجنبية دخلت سوريا من دون إذن تعتبر غازية”Play Overlay

الأسد: “الأمريكيون جيدون في إحداث الدمار وسيئون في إيجاد الحلول”  0:41

جاء ذلك وفقا لتصريحات أدلى بها خلال لقاء وفقد روسي أوروبي، حيث نقلت وكالة الأنباء السورية في تقريرها تأكيد الأسد أن "ما يحدث في سورية هو صراع بين دول تريد الحفاظ على القانون الدولي وعلى رأسها روسيا والصين وأخرى تنتهك هذا القانون عبر دعمها للمجموعات الإرهابية والتدخل في الشؤون الداخلية السورية."

وأضاف الأسد: "سوريا ماضية في رؤيتها لحل الأزمة عبر مسارين هما مكافحة الارهاب والعملية السياسية وهي منفتحة على الحوار مع الجميع شرط إلقاء السلاح والالتزام بالدستور،" مشيرا إلى أن "مسيرة المصالحات تحظى بدعم الشعب السوري وحققت نتائج إيجابية حافظت على حياة الكثيرين وعلى العديد من المناطق ولولا هذا الدعم لما تمكنت الدولة السورية من المضي بها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بشار الأسد يبين رؤية سوريا لحل الأزمة: منفتحون على حوار الجميع بشرط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}