أحمد موسى: البشير رجل طيب ويعلم أن الخرطوم كانت ولاية من ولايات المملكة المصرية

أحمد موسى: الخرطوم كانت ولاية من ولايات مصر

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 21 مارس/آذار 2017; 02:49 (GMT +0400).
2:09

تبدو العلاقة بين الخرطوم والقاهرة وكأنها محكومة بالتوتر الدوري، فمنذ عام 1965 تشهد العلاقات بين البلدين خلافات لا تعكس عمق العلاقات الإنسانية والاقتصادية والأمنية بينهما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقد الإعلامي المصري أحمد موسى ما وصفه بالغضب غير مبرر في وسائل الإعلام والصحف السودانية والهجوم على مصر، والادعاءات بأن الحضارة السودانية أقدم من المصرية بألفي عام.

وأضاف موسى أن الرئيس عمر البشير "يعلم كما نعلم أن مصر والسودان كانوا بلداً واحدة ، حيث كان فاروق الأول ملك مصر والسودان، إذا السودان كانت جزءاً من مصر، والأراضي السودانية بالكامل كانت لمصر، مضيفاً أن الخرطوم كانت ولاية من ولايات المملكة المصرية، على حد تعبيره."

وأشار موسى الى أن "الرئيس البشير رجل طيب، ولكن هناك بعض الأجنحة التي تسيء للعلاقات مؤكدا أن هناك 4 أو 5 ملايين شخص من السودان موجودين في مصر، وهي بلدهم، مؤكداً أنه لن يكون هناك أزمة بين البلدين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أحمد موسى: البشير رجل طيب ويعلم أن الخرطوم كانت ولاية من ولايات المملكة المصرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}