مندوب البشير يسلم السيسي رسالة خطية بعد "أزمة الأهرام"

الشرق الأوسط
نشر
مندوب البشير يسلم السيسي رسالة خطية بعد "أزمة الأهرام"
01:40
وسط أزمة تشمل قطر ومصر.. عدسة CNN تكشف أسرار أهرام السودان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، طه عثمان الحسين وزير الدولة السوداني ومدير مكتب الرئيس عمر البشير، وذلك بعد المعركة الإعلامية بين مصر والسودان على خلفية زيارة والدة أمير قطر الشيخة موزا بنت ناصر لأهرام السودان.    

بالصور: زيارة الشيخة موزا إلى أهرام السودان تفجّر أزمة إعلامية بين مصر والخرطوم حول التاريخ

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، في بيان، إن الحسين نقل إلى السيسي تحيات البشير، وسلمه رسالة خطية تضمنت "التأكيد على ما يربط البلدين من علاقات أخوية وتاريخية، وحرص الجانب السوداني على مواصلة العمل مع مصر من أجل تعزيز أواصر التعاون بين البلدين".

وأضاف يوسف أن الوزير السوداني أشار إلى أن "ما يتناوله الإعلام في بعض الأحيان لا يمثل مستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين الشقيقين. وأعرب عن تقدير بلاده لدور مصر المحوري في الحفاظ على استقرار الأمة العربية وتعزيز العمل العربي المشترك". 

قد يهمك.. وزير إعلام السودان: فرعون النبي موسى سوداني وهذا الدليل

وتابع المتحدث الرسمي أن السيسي رحب بالوزير السوداني، مشيراً إلى "ما يجمع بين مصر والسودان من علاقات خاصة ووثيقة". وأكد السيسي "حرص مصر على توطيد التعاون والتنسيق المشترك مع السودان الشقيق في مختلف المجالات"، وأوضح أن "مصر تسعي دوماً إلى الحفاظ على كيان الامة العربية والعمل تعزيز التضامن والتكاتف العربي".

وأعلن يوسف أنه "تم خلال اللقاء الاتفاق على الاستمرار في العمل على تطوير العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، فضلاً عن تشجيع وسائل الإعلام في البلدين على التناول الإيجابي لمختلف جوانب العلاقات". 

نشر