وزير دفاع فرنسا: مدينة الرقة بسوريا محاصرة ومعركة استعادتها ستبدأ خلال أيام

فرنسا: عملية استعادة الرقة ستبدأ خلال أيام

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 24 مارس/آذار 2017; 02:49 (GMT +0400).
وزير دفاع فرنسا: مدينة الرقة بسوريا محاصرة ومعركة استعادتها ستبدأ خلال أيام

صورة أرشيفية لمقاتلين بتنظيم داعش

باريس، فرنسا (CNN)— قال وزير الدفاع الفرنسي، جان لي دريان، إن مدينة الرقة التي تعتبر معقل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" محاصرة، لافتا إلى أن معركة استعادتها ستكون خلال أيام.

عربات عسكرية أمريكية تجوب شوارع منبج بسورياPlay Overlay

شاهد.. عربات عسكرية ترفع علم أمريكا تجوب شوارع منبج بسوريا 1:06

جاء ذلك في مقابلة للوزير الفرنسي على قناة Cnews الفرنسية، حيث قال: "فرنسا لطالما قالت إن مدينة الرقة تعتبر هدفا أساسيا، اليوم، يمكن للفرد القول إن مدينة الرقة محاصرة، وأن المعركة لاستعادتها ستبدأ خلال أيام."

وتابع الوزير الفرنسي قائلا: "معركة استعادة المدينة ستكون صعبة للغاية، إلا أن الإقدام على مثل هذه الخطوة هو أمر في غاية الأهمية."

ويذكر أن تصريح لي داريان يأتي بعد أيام على كشف مسؤول أمريكي لـCNN أن مقاتلين في سوريا بدأوا بهجوم أرضي كبير، بدعم من قوات أمريكية، لاستعادة "سد الطبقة" قرب مدينة الرقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير دفاع فرنسا: مدينة الرقة بسوريا محاصرة ومعركة استعادتها ستبدأ خلال أيام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}