مسؤول عراقي لـCNN: مقتل 200 مدني غرب الموصل بغارات للتحالف

مسؤول: مقتل 200 مدني بالموصل بغارات للتحالف

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 25 مارس/آذار 2017; 10:55 (GMT +0400).
مسؤول عراقي لـCNN: مقتل 200 مدني غرب الموصل بغارات للتحالف

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال بشار الكيكي، رئيس مجلس محافظة نينوى، إن 200 شخص قتلوا في غارات شنها طيران التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي على مناطق في غرب الموصل.

شاهد.. الجيش العراقي على مشارف البلدة القديمةPlay Overlay

شاهد.. الجيش العراقي يقاتل داعش على مشارف البلدة القديمة بالموصل 0:45

وأوضح الكيكي في تصريح لـCNN: "أغلب القتلى هم من المدنيين في مناطق مثل الجديدة واليرموك، من بينهم نساء وأطفال،" لافتا إلى أن "أعضاء مجلس محافظة نينوى يطالبون القوات الأمنية العراقية وقف العمليات العسكرية في هذه المناطق على الفور إلى حين ضمان سلامة مئات الآلاف من المدنيين."

من جهته أكد أريك باهون، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بالبنتاغون، شن التحالف لغارات في تلك المناطق، قائلا: "سنوفر المعلومات اللازمة لفريق الضحايا المدنيين لإجراء التحقيق اللازم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول عراقي لـCNN: مقتل 200 مدني غرب الموصل بغارات للتحالف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}