علي عبدالله صالح يدعو للسلام مجددا: السعودية جرحت نفوسنا.. ولا نشكل خطرا على أحد

علي عبدالله صالح يدعو للسلام: السعودية جرحتنا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 26 مارس/آذار 2017; 08:24 (GMT +0400).
علي عبدالله صالح يدعو للسلام مجددا: السعودية جرحت نفوسنا.. ولا نشكل خطرا على أحد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، إن سعيه لتحقيق السلام ناجم عن حرصه على مصلحة اليمنيين على حد تعبيره، وذلك في كلمة له بمناسبة الذكرى الثانية لعمليات دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.

وزير خارجية السودان لـCNN: بخندق واحد مع السعودية ونرفض تدخلات إيران.. حلايب سودانية ومصر تعرف رأينا بسد النهضة Play Overlay

وزير خارجية السودان لـCNN: بخندق واحد مع السعودية ونرفض تدخلات إيران.. حلايب سودانية ومصر تعرف رأينا بسد النهضة 2:15

وأوضح صالح في كلمته المنشورة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "أحدثت السعودية، بعدوانها الوحشي وحربها الشرسة على اليمن أرضاً وإنساناً، جراحات عميقة وغائرة في نفوس كل اليمنيين لا يمكن أن تندمل على مرّ التاريخ، خاصة وأنه كان بإمكان النظام السعودي والدول المشاركة معه في العدوان أن يبذلوا مساعيهم الخيّرة للتوفيق بين الأطراف اليمنية المتصارعة، ويساعدونها على الحوار لحل الخلافات، إن وجدت، استمرارا لتلك الجهود التي بُذلت، وتم التوصل إلى المبادرة الخليجية في بداية الأمر، وكانت حجر الأساس، لرأب الصدع بين كل الأطراف في البلاد ولكن السعودية بدلاً عن ذلك قامت بالتدخل المباشر وحشد 16 دولة."

وأضاف: "ما يجب أن يكون مفهوماً وواضحاً بأن خيارنا في الحوار من أجل تحقيق السلام ليس ضعفاً أو استسلاما، ولكنه ينطلق من الحرص على أن يسود السلام كل ربوع الوطن اليمني، وأن يتحمل اليمانيون مسؤولياتهم الوطنية في حل خلافاتهم بالتفاهم، بعيداً عن لغة القوة والاستقواء بالخارج، وأن تُوجّه كل الجهود الوطنية من أجل البناء وإعادة الإعمار، وتجاوز الكوارث والتداعيات المأساوية الناجمة عن العدوان والحصار، والحرص أيضاً على أن يعم السلام كل دول الجوار بدون استثناء."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"علي عبدالله صالح يدعو للسلام مجددا: السعودية جرحت نفوسنا.. ولا نشكل خطرا على أحد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}