عسكري يمني: هدف عاصفة الحزم استعادة الدولة.. ودول التحالف ساندت الشعب

الشرق الأوسط
نشر
عسكري يمني: هدف عاصفة الحزم استعادة الدولة.. ودول التحالف ساندت الشعب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أشاد قائد محور تعز، اللواء خالد فاضل، بعملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، متحدثا عن أن العملية هدفها "استعادة الدولة المخطوفة من قبل مليشيا الحوثي وصالح المدعومة من أجندة خارجية تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة ونشر الفوضى".

وقال خالد فاضل فيما نقلته وكالة سبأ (الناطقة باسم حكومة عدن وليس المقرّبة من الحوثيين)، اليوم الأحد بمناسبة الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم، أن هذه العملية "لبت نداء الشرعية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإنقاذ اليمن من الفوضى والخراب الذي فرضته مليشيا الحوثي وصالح".

وثمن فاضل ما قدمته الدول المتحالفة في عاصفة الحزم من "دعم ومساندة للشعب اليمني وبما قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي من المعونات مواد الإغاثة إلى مختلف محافظات الجمهورية"، معتبرا أن عاصفة الحزم " صراع حضاري محموم بين الشر والخير".

وتابع المتحدث أن العملية "أنجزت أهدافا عسكرية كبيرة وأمنت المكاسب الاستراتيجية للشعب اليمني من موانئ وحقول نفط كما وفرت ملاذا آمن للنازحين من بطش المليشيات الانقلابية"، مضيفا أن "خيار الحسم العسكري هو الأقرب للواقع في ظل ما تفرضه الميليشيات من واقع مؤلم على الناس".

ويشهد اليمن حربا بين تحالف جماعة أنصار الله (الحوثيين) وقوات الرئيس اليمني الأسبق عبد الله صالح، وبين قوات الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي، ويسيطر التحالف الأول على صنعاء، بين يوجد مقرّ الحكومة التابعة لهادي في عدن، وتدعم قوات التحالف العربي الرئيس هادي لاستعادة العاصمة وبقية المناطق الخاضعة للحوثيين وقوات صالح.

نشر