بن دغر: "عاصفة الحزم" سحقت المشروع الإيراني في اليمن

بن دغر: "عاصفة الحزم" سحقت مشروع إيران باليمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 مارس/آذار 2017; 03:25 (GMT +0400).
بن دغر: "عاصفة الحزم" سحقت المشروع الإيراني في اليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، إن "عاصفة الحزم"، التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم شرعية الرئيس اليمني المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي، "سحق المشروع الإيراني" في اليمن، وأنه منذ إطلاق عملية "عاصفة الحزم" استعادت حكومة هادي السيطرة على 85 في المائة من أراضي الدولة.

وأضاف بن دغر في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها الموالية لهادي: "85 في المائة من الاراضي اليمنية باتت تحت سيطرة الحكومة الشرعية بعد عامين من عاصفة الحزم، التي استعادت هيبة وامجاد العروبة مع استشعار الخطر الفارسي الشيعي الداهم الذي انتحر وسُحق على جدار عروبة اليمن الأزلية."

وتابع بن دغر: "أبرز ما حققته عاصفة الحزم وإعادة الأمل خلال عامين، إضافة إلى اقتراب تحقيق هدفها الأساسي في إنهاء الانقلاب على الشرعية في اليمن، هو سحق المشروع الإيراني والقضاء على خططها في إيجاد موضع قدم لها في اليمن يكون بمثابة شوكة في خاصرة دول الجوار الخليجي لاستهداف أمنها واستقرارها، وتستطيع من خلاله ابتزاز المجتمع الدولي كعادتها بتهديد سلامة الملاحة الدولية في مضيق باب المندب أحد أهم ممرات التجارة العالمية."

واستطرد بن دغر: "رهان مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على إيران فاشل.. والمحصلة تدمير وطنهم وقتل وتعذيب شعبهم من أجل أوهام خاسرة ترفضها الغالبية العظمى من الشعب اليمني."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بن دغر: عاصفة الحزم سحقت المشروع الإيراني في اليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}