قائد التحالف ضد داعش: مقتل المدنيين بالموصل بغارة أمريكية محتمل

التحالف: قتلى غرب الموصل بغارة أمريكية محتمل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 28 مارس/آذار 2017; 11:05 (GMT +0400).
قائد التحالف ضد داعش: مقتل المدنيين بالموصل بغارة أمريكية محتمل

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الجنرال ستيفن تاونسيند، قائد تحالف العزم التام ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إن مقتل المدنيين في الموصل بغارة أمريكية هو أمر محتمل.

شاهد.. الجيش العراقي على مشارف البلدة القديمةPlay Overlay

شاهد.. الجيش العراقي يقاتل داعش على مشارف البلدة القديمة بالموصل 0:45

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به تاونسيند، حيث قال: "هناك تحقيق جار حاليا، ولكن المعطيات الأولية تشير إلى تنفيذنا لغارة في تلك المنطقة، كان هناك عدد من الغارات في تلك المنطقة وعليه هل نتحمل مسؤولية ذلك؟ نعم أعتقد أن ذلك محتمل."

وتابع قائلا: "ما أقصده بأن ذلك محتمل هو إن لم ننفذ غارات في تلك المنطقة فسأقول لكم إنه لا يوجد احتمال، ولكن حقيقة أننا نفذنا غارات هناك يعني بأن هناك احتمال بأننا قمنا بذلك."

ويشار إلى أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة اعترفت بقيامها بضربات جوية يوم 17 مارس/آذار في الموصل موجهة ضد تنظيم "داعش"، وقد أعلن التحالف عن قيامه بتحقيق حول الأنباء التي تحدثت عن مسؤوليته في وقوع 112 قتيلا جرّاء الضربات الجوية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"قائد التحالف ضد داعش: مقتل المدنيين بالموصل بغارة أمريكية محتمل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}