وزير الخارجية الأمريكي: مصير الأسد يحدده الشعب السوري

تيلرسون: مصير الأسد يحدده الشعب السوري

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 30 مارس/آذار 2017; 09:19 (GMT +0400).
وزير الخارجية الأمريكي: مصير الأسد يحدده الشعب السوري

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الخميس، خلال زيارته إلى أنقرة، أن الولايات المتحدة وتركيا سوف تعملان معا لهزيمة تنظيم "داعش"، قائلا إن مصير الرئيس السوري بشار الأسد سوف يحدده الشعب السوري.

وأضاف تيلرسون أن الولايات المتحدة وتركيا "تبحثان إمكانية إنشاء مناطق آمنة في داخل سوريا تسمع بعودة هؤلاء الذين اضطروا للهرب من العنف"، وتابع أن محادثاته في تركيا "ركزت أيضا على بناء الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات التجارية".

وأكد وزير خارجية إدارة الرئيس دونالد ترامب أن أمريكا "تتطلع إلى اليوم الذي يتم فيه تحرير مدينة الرقة من قبضة تنظيم داعش وعودتها إلى أهلها". وعن وضع الرئيس السوري، قال تيلرسون: "أعتقد أن وضع الأسد ومصيره على المدى الطويل سوف يحدده الشعب السوري".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"وزير الخارجية الأمريكي: مصير الأسد يحدده الشعب السوري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/03/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}