التحالف يكشف تكتيكا جديدا "أكثر شرا" لداعش في الموصل

التحالف يكشف تكتيكا "أكثر شرا" لداعش بالموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 31 مارس/آذار 2017; 11:39 (GMT +0400).
التحالف يكشف تكتيكا جديدا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الجنرال جوزيف سكروكا، المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إن الأخير ينتهج تكتيكات جديدة تتعدى اعتماده على المدنيين كدروع بشرية.

على الأرض من الموصل.. دمار في منطقة مكتظة بالسكانPlay Overlay

على الأرض من الموصل.. دمار في منطقة مكتظة بالسكان 1:05

وأوضح سكروكا قائلا: "ما نراه الآن ليس استخداما للدروع البشرية، الآن ما نراه هو أكثر شرا، حيث أن داعش يقوم بتهريب المدنيين إلى داخل مبان ويحاولون الإيقاع واستقطاب التحالف لشن هجوم على ذلك الهدف، وذلك في محاولة لاستغلال حالة الغضب العام والتأثير على أي أعمال يمكن اتخاذها مستقبلا."

وتابع قائلا: "أول مرة رصدنا ذلك كان خلال ليلة الأمس، حيث شاهدنا مسلحين من داعش يجبرون مدنيين للدخول إلى مبان، وقاموا بقتل شخص قام ذلك، وبعدها استخدموا هذا المبنى كموقع انطلاق لهجمات ضد قوات مكافحة الإرهاب العراقية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التحالف يكشف تكتيكا جديدا أكثر شرا لداعش في الموصل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}