غوش لـCNN: الأسد يشعر بأنه محصّن ويمكنه القيام بما يريد

غوش: الأسد يشعر بأنه محصّن ويفعل بما يريد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 04 ابريل/نيسان 2017; 11:11 (GMT +0400).
غوش لـCNN: الأسد يشعر بأنه محصّن ويمكنه القيام بما يريد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال بوبي غوش، محلل الشؤون الدولية، إن الرئيس السوري، بشار الأسد، يشعر بالحصانة، ملقيا باللوم في ذلك على سياسات إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

كيف سيتعامل الرئيس ترامب مع الأزمة السورية؟Play Overlay

كيف سيتعامل الرئيس ترامب مع الأزمة السورية؟ 3:09

جاء ذلك في مقابلة مع CNN، حيث قال: "ما يثير القلق هو أن الأسد لا يزال يملك أسلحة كيماوية، رغم أنه قال إنه تخلص منها، والآن لدينا رئيس فغي الولايات المتحدة الأمريكية يقول إنه ليس مهتما في تغيير ذلك النظام، الأمر الذي يدفعه (الأسد) للشعور بأنه محصّن."

وتابع غوش قائلا: "مع غياب الولايات المتحدة الأمريكية ودعم إيران وروسيا للأسد فإن ذلك قد يعطيه شعورا أن باستطاعته القيام بما يريد."

ويذكر أن ريكس تيليرسون، وزير الخارجية الأمريكي، صرح قبل أيام بأن "الشعب السوري هو من سيقرر مصير الأسد ومستقبل سوريا،" في تصريحات اعتبرها محللون تصريحا بأن إدارة ترامب تخلت عن الملف السوري وتسعى لترتيبات جديدة مع روسيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"غوش لـCNN: الأسد يشعر بأنه محصّن ويمكنه القيام بما يريد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}