سفير سابق لـCNN بعد لقاء السيسي وترامب: الأخير يتعاطف مع الرجال الأقوياء

سفير سابق عن لقاء السيسي وترامب: تعاطف طبيعي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 04 ابريل/نيسان 2017; 06:08 (GMT +0400).
سفير سابق لـCNN بعد لقاء السيسي وترامب: الأخير يتعاطف مع الرجال الأقوياء

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال بيتر ويستماكوت، السفير البريطاني السابق في واشنطن، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب له "تعاطف طبيعي" على حد تعبيره مع الرجال الأقوياء، وذلك في تعليق على لقاء ترامب بالرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وما تخلله من تبادل المدح والثناء.

ترامب للسيسي: آمل أنك أعجبت بي أكثرPlay Overlay

ترامب للسيسي: آمل أنك أعجبت بي أكثر 0:47

جاء ذلك في مقابلة حصرية لويستماكوت مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN حيث قال: "اعتقد أن هناك تعاطف طبيعي مع الرجال الأقوياء، وأتطلع لرؤية لقاء يجمع ترامب بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعتقد أن ما لاحظناه أيضا هو أن العديد من الدول العربية السنية كانت سعيدة بوجوده الرئيس ترامب، لأنه يعارض بقوة جماعة الإخوان المسلمين."

وتابع الدبلوماسي البريطاني قائلا: "نعم فرض ترامب حظرا للسفر، ولكنه استثنى مصر والسعودية بصورة لطيفة، وهم (الدول العربية السنية) سعيدون بشخص سيوفر لهم الأسلحة، وموقفه قوي تجاه الإرهاب ولن يحاضرهم في ملفات حقوق الإنسان والديمقراطية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"سفير سابق لـCNN بعد لقاء السيسي وترامب: الأخير يتعاطف مع الرجال الأقوياء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}