نشطاء: 70 قتيلا للآن بخان شيخون.. وهايلي: مجلس الأمن يجتمع الأربعاء

نشطاء: 70 قتيلا للآن بخان شيخون

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 04 ابريل/نيسان 2017; 10:28 (GMT +0400).
نشطاء: 70 قتيلا للآن بخان شيخون.. وهايلي: مجلس الأمن يجتمع الأربعاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قتل ما لا يقل عن 70 شخصا بينهم نساء وأطفال، في بلدة خان شيخون في إدلب، تم التعرف على 45 جثة للآن، وفقا لمركز حلب الإعلامي المعارض.

من جهتها أعلنت نيكي هايلي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الأمم المتحدة، إن مجلس الأمن سيعقد اجتماعا طارئا، الأربعاء، كرد على تقارير شن هجوم كيماوي في سوريا، لافتة إلى أن موعد الجلسة هو بتمام الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي لنيويورك.

ونفت القيادة العامة للجيش السوري وفقا لتقرير الوكالة "نفيا قاطعا استخدام الجيش العربي السوري أي مواد كيماوية أو سامة في بلدة خان شيخون بريف إدلب هذا اليوم،" مؤكدة أنها "لم ولن تستخدمها في أي مكان أو زمان لا سابقا ولا مستقبلا."

ويذكر أن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قال في سلسلة من التغريدات على موقع تويتر: "يكرر النظام استخدام الغازات الكيميائية والسامة والمحرمة، وارتكاب جرائم الحرب وقصف المناطق المدنية، في خرق لميثاق جنيف، ولقرارات مجلس الأمن.. تؤكد الصور القادمة من هناك وقوع جريمة تتشابه مع الجريمة التي وقعت في الغوطة الشرقية عام 2013، والتي مررها المجتمع الدولي دون حساب أو عقاب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نشطاء: 70 قتيلا للآن بخان شيخون.. وهايلي: مجلس الأمن يجتمع الأربعاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}