الخطوط الجوية العراقية تنفي قيادة وزير النقل لاحدى طائراتها ونجاتها من كارثة

العراق.. نفي لقيادة وزير النقل إحدى الطائرات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 04 ابريل/نيسان 2017; 03:24 (GMT +0400).
الخطوط الجوية العراقية تنفي قيادة وزير النقل لاحدى طائراتها ونجاتها من كارثة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية أن يكون وزير النقل كاظم فنجان الحمامي قد قاد إحدى طائراتها المتوجهة الى البصرة.

وبيّن مدير عام الشركة سامر كبة، أنه لا يتسنى لأي شخص قيادة طائرة بالسهولة المتصورة بل هناك عدة اختبارات وفحوصات تجرى قبل ذلك، معبراً عن استغرابه من الحملة التي يقودها البعض والتي تستهدف الخطوات الكبيرة التي قامت بها الشركة، على حد تعبيره.

وكانت وسائل إعلام قد ذكرت أن وزير النقل العراقي كاد أن "يتسبب في كارثة جوية" أثناء وجوده على متن الطائرة، بعدما دخل إلى غرفة القيادة وطلب أن يتولى قيادة الطائرة حيث سمح له ربانها بعد أن طلب من مساعده أن يخلي مكانه للوزير ليقوم بمهمة الهبوط تحت إشرافه.

من جانبه، أوضح كابتن الطائرة لرحلة بغداد - البصرة عماد الدين حميد، بحسب ما ذكر موقع وزارة النقل، ان وزير النقل كان على متن الرحلة كمسافر اعتيادي، وألقى التحية على طاقم الطائرة معبرا عن شكره لهم، منتقدا الحملة التي اثيرت في بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول قيادة الوزير للطائرة معتبرا ذلك منافيا للحقيقة ولا يمت للواقع بصلة.

وأكد أن الرحلة سارت بشكل طبيعي دون حدوث أية عراقيل، مشيرا الى ان هناك عدة عوامل تتحكم بعمليتي الاقلاع والهبوط كالحالة الجوية وطبيعة المدرج وغيرها وما جرى في الهبوط طبيعي جدا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخطوط الجوية العراقية تنفي قيادة وزير النقل لاحدى طائراتها ونجاتها من كارثة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}