تركيا: لدينا أدلة على استخدام أسلحة كيماوية في خان شيخون.. وأردوغان: الأسد قاتل

تركيا: لدينا أدلة على استخدام الكيماوي بإدلب

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 05 ابريل/نيسان 2017; 07:08 (GMT +0400).
تركيا: لدينا أدلة على استخدام أسلحة كيماوية في خان شيخون.. وأردوغان: الأسد قاتل

إسطنبول، تركيا(CNN)-- أعلن وزير الصحة التركي رجب أقداغ أن بلاده لديها أدلة على استخدام الأسلحة الكيماوية في الهجوم الذي وقع، الثلاثاء، في خان شيخون بمحافظة إدلب السورية، فيما وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره السوري بشار الأسد بـ"القاتل".

وقال أقداغ: "لدينا معطيات ومؤشرات تؤكد وقوع هجوم كيميائي في بلدة خان شيخون بريف محافظة إدلب السورية، وسنرسل تلك المعطيات إلى منظمة الصحة العالمية". وأضاف أن المستشفيات التركية استقبلت حوالي 30 مصابا في الهجوم، مؤكدا على ضرورة تحرك العالم لوقف القتل في سوريا.

من جانبه، قال أردوغان: "بالأمس قتل أكثر من 100 إنسان بالسلاح الكيماوي في سوريا، نحو 50 منهم من الأطفال في بلدة خان شيخون السورية"، وأضاف: "القاتل بشار الأسد، كيف سيواجه آهات أهالي الضحايا الذين قتلهم بالكيماوي؟ وكيف ستواجه الأمم المتحدة هذه الحقيقة؟".

وأكد أردوغان أن "مشاهد الأطفال في سوريا تقطع أكبادنا، وسوف نقوم بواجبنا تجاههم، وعلينا أن نعمل كثيرا"، مضيفا أن "نحو مليون إنسان قتلوا في سوريا، ولدينا في تركيا وحدها 3 ملايين لاجئ من أبناء هذا الشعب الشقيق".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"تركيا: لدينا أدلة على استخدام أسلحة كيماوية في خان شيخون.. وأردوغان: الأسد قاتل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}