ترامب: يجب أن "يحدث شيء ما" مع الأسد بعد الهجوم الكيماوي

الشرق الأوسط
نشر
ترامب: يجب أن "يحدث شيء ما" مع الأسد بعد الهجوم الكيماوي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، أنه "يجب أن يحدث شيء ما" مع الرئيس السوري بشار الأسد بعد الهجوم الكيماوي في خان شيخون بمحافظة إدلب السورية، بينما أعلن البيت الأبيض أن ترامب لن يكشف عن خياراته العسكرية قبل اتخاذ قراره.

وقال ترامب، للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية، ردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أنه يجب على الرئيس بشار الأسد ترك السلطة، إنه يعتقد أن "ما فعله الأسد أمر شنيع، ما حدث في سوريا هو واحدة من الجرائم الفاضحة، لم يجب أن تحدث، ولم السماح بحدوثها".

وأضاف: "أعتقد ان ما حدث في سوريا عار على الإنسانية. الأسد يدير الأمور هناك، ويجب أن يحدث شيء ما". وعما إذا كان قد تحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الهجوم الكيماوي، قال ترامب: "لم أتحدث معه، ولكن في مرحلة ما قد أفعل".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، في الموجز الصحفي اليومي، ردا على سؤال عن خيارات ترامب العسكرية في سوريا، إن "الرئيس لن يكشف قراراته أو خياراته حتى يكون مستعدا لتنفيذها".

وكشف مصدر أمريكي مطلع، لـCNN، الخميس، أن ترامب أخبر بعض أعضاء الكونغرس أنه يدرس التحرك العسكري في سوريا انتقاما من الهجوم الكيماوي في خان شيخون. وقال المصدر إن ترامب لم يحسم قراره بالمضي قدما في هذا الأمر ولكنه ناقش التحركات الممكنة مع وزير دفاعه جيمس ماتيس. وأضاف المصدر أن ترامب يعتمد على حكم ماتيس.

نشر