محلل الشؤون العسكرية بـCNN يبين ما يعنيه 59 صاروخ توماهوك ضد هدف واحد

ما يعنيه 59 صاروخ توماهوك ضد هدف واحد؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 07 ابريل/نيسان 2017; 02:28 (GMT +0400).
محلل الشؤون العسكرية بـCNN يبين ما يعنيه 59 صاروخ توماهوك ضد هدف واحد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الجنرال المتقاعد، مارك هيرتلينغ، محلل الشؤون الأمنية بشبكة CNN إن إطلاق أمريكا لـ59 صاروخا من طراز توماهوك ضد هدف واحد يعتبر ردا انتقاميا قويا.

واشنطن: نتخذ خطوات لإزاحة الأسد.. وعلى روسيا أن تفكر في دعمها المستمر لنظامهPlay Overlay

واشنطن: نتخذ خطوات لإزاحة الأسد.. وعلى روسيا أن تفكر في دعمها المستمر لنظامه 1:38

وأوضح هيرتلينغ قائلا: "القاعدة (السورية) بعد هذا ضربة بهذا الحجم ستكون بحالة فوضى، حيث أن كل هدف فيها ضرب مرتان أو ثلاثة مرات بحسب نوع الهدف.. القائد الذكي كان عليه نقل هذه الطائرات ولكن هذا الضربة كان عملا سريعا ووقعت بعد يومين."

وأضاف: "عندما تطلق 50 إلى 59 صاروخا فإن هذا سيجلب أنظار العالم بصورة سريعة، حيث أن حجم الذخيرة في كل من هذه الصواريخ يصل إلى ألف رطل، وهذا أمر يرسل رسالة قوية، وفي الو قت الذي يهتم فيه خبراء بنتائج هذه العملية وإن كانت قد أصابت مدنيين، نعم هذا مهم، ولكن أنا أتطلع لمعرفة ماذا سيجري غدا."

وتابع هيرتلينغ بالقول: "ماذا سيكون رد فعل العالم؟ وليس فقط أصدقائنا، بل أعدائنا أيضا، وخصوصا روسيا وإيران، وأنا هنا لا أقصد رد الفعل عبر الصحافة والتصريحات التي يدلي بها السياسيون، بل ردود الفعل العملية حيث لدينا قوات في مناطق مختلفة من العالم يقومون بمكافحة الأعمال الروسية." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"محلل الشؤون العسكرية بـCNN يبين ما يعنيه 59 صاروخ توماهوك ضد هدف واحد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}