خارجية روسيا تعلن تعليق العمل باتفاقية السلامة الجوية مع أمريكا فوق سوريا

روسيا تعلن تعليق اتفاق السلامة الجوية بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 07 ابريل/نيسان 2017; 01:37 (GMT +0400).

موسكو، روسيا (CNN)— أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، تعليق العمل باتفاق السلامة الجوية مع أمريكا والتي من شأنها تفادي الحوادث التي من الممكن أن تقع بين الجانبين خلال العمليات التي تنفذانها فوق سوريا.

شاهد.. لحظة إطلاق الصواريخ الأمريكية على قاعدة الشعيرات الجوية السوريةPlay Overlay

شاهد.. لحظة إطلاق الصواريخ الأمريكية على قاعدة الشعيرات الجوية السورية 0:33

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية بيان الخارجية، وجاء فيه: "الجانب الروسي يجمد العمل بمذكرة الاتفاق مع الولايات المتحدة لتفادي الحوادث وتوفير أمن تحليق الطيران خلال العملية في سوريا".

وأضافت: "الولايات المتحدة من دون أن تكلف نفسها عناء معرفة أي شيء، ذهبت لاستعراض القوة…على دولة تحارب الإرهاب الدولي،" لافتا إلى أن "التصرفات التي اتخذتها الولايات المتحدة تهدم أكثر العلاقات الروسية — الأميركية".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أنه ومن دون شك "الحملة العسكرية الأميركية هي محاولة لتشتيت الانتباه عن الوضع في الموصل، حيث قتل مئات المدنيين جراء تصرفات التحالف وحيث يتفاقم الوضع الإنساني."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خارجية روسيا تعلن تعليق العمل باتفاقية السلامة الجوية مع أمريكا فوق سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}