مصادر أمريكية لـCNN: تدمير 20 طائرة في هجوم الشعيرات.. ونظام الأسد: مقتل 9 مدنيين

مصادر لـCNN: تدمير 20 طائرة في هجوم الشعيرات

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 07 ابريل/نيسان 2017; 11:26 (GMT +0400).
1:04

مشاهد لما سببته الضربة الصاروخية الأمريكية ضد قاعدة الشعيرات الجوية السورية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت مصادر أمريكية مسؤولة، لـCNN، الجمعة، أن الهجوم على مطار الشعيرات العسكري السوري أدى إلى تدمير 20 طائرة، بينما أعلن نظام الرئيس بشار الأسد أن القصف أدى إلى مقتل 9 مدنيين.

وقالت مصادر عسكرية أمريكية رفيعة المستوى إن القصف الذي شنه الجيش الأمريكي بحوالي 60 صاروخا من طراز "توماهوك كروز" من البحر المتوسط أسفر عن تدمير 20 طائرة للنظام السوري في مطار الشعيرات العسكري في حمص.

في غضون ذلك، أعلن النظام السوري مقتل 9 مدنيين بينهم 4 أطفال، وقال إن ذلك بسبب "سقوط عدد من الصواريخ التي أطلقتها أمريكا على منازل المواطنين في عدد من القرى بريف حمص الجنوبي الشرقي".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن مصادر قولها إن "صاروخين سقطا جراء العدوان الأمريكي على قاعدة جوية في المنطقة الوسطى في قرية الشعيرات ما تسبب باستشهاد 5 مدنيين بينهم 3 أطفال إضافة إلى وقوع دمار كبير في المنازل". وأضافت أن "صاروخا آخر سقط في قرية الحمرات ما أدى إلى استشهاد 4 مدنيين بينهم طفل بينما أصيب 7 مدنيين نتيجة سقوط صاروخ على المنازل وسط قرية المنزول على بعد نحو 4 كيلومترات عن قاعدة الشعيرات الجوية".

وكانت القيادة العامة للجيش السوري قد أعلنت، في وقت سابق، عن مقتل 6 أشخاص جراء القصف الأمريكي على قاعدة الشعيرات، لكنها لم توضح إذا ما كانوا عسكريين أم مدنيين، كما لم توضح وكالة الأنباء السورية إذا كان هؤلاء الستة ضمن التسعة قتلى الذين أعلنت عنهم أم لا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مصادر أمريكية لـCNN: تدمير 20 طائرة في هجوم الشعيرات.. ونظام الأسد: مقتل 9 مدنيين ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}