مطار الشعيرات يعود للعمل.. وغارات جديدة على خان شيخون

الشرق الأوسط
نشر
مطار الشعيرات يعود للعمل.. وغارات جديدة على خان شيخون

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعرضت مدينة خان شيخون السورية لعدة غارات جوية، الجمعة والسبت، وفقا لما أكده نشطاء في المدينة، التي شهدت هجوما بالأسلحة الكيماوية، الثلاثاء الماضي، أسفر عن مقتل عشرات المدنيين ودفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى توجيه ضربة عسكرية لمطار الشعيرات العسكري.

وقال نشطاء بالمدينة ومركز حلب الإعلامي إن الغارات أسفرت عن مقتل امرأة على الأقل وإصابة 3 أشخاص آخرين، وأضاف النشطاء أن المدينة تعرضت لأربع غارات جوية، السبت. ولم يتسن لـCNN التحقق من هوية الطائرات التي شنت الغارات بينما حمل النشطاء نظام الرئيس بشار الأسد وروسيا المسؤولية.

في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري وجماعة معارضة أن قاعدة الشعيرات الجوية العسكرية في حمص استأنفت عملها، مساء الجمعة، بعد قصفها بحوالي 60 صاروخا أمريكيا، فجر الجمعة.

وذكرت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" السورية الرسمية أن مراسلها في مطار الشعيرات شهد إقلاع طائرة منه وعودتها إليه وعمليات فحص تقني وإعادة تزود بالوقود. ونشرت قناة "العالم" الإيرانية فيديو قالت إنه يظهر إقلاع أول طائرة من مطار الشعيرات بعد قصفه. كما أكد مركز حمص الإعلامي المعارض أنه رصد إقلاع وهبوط طائرات في القاعدة.    

نشر