محلل روسي يبرر لماذا لم تعترض منظومات الدفاع الروسية صواريخ أمريكا؟

لما لم تعترض دفاعات روسيا "التوماهوك" بسوريا؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 08 ابريل/نيسان 2017; 11:03 (GMT +0400).
محلل روسي يبرر لماذا لم تعترض منظومات الدفاع الروسية صواريخ أمريكا؟

صورة أرشيفية لمنظومة S-300 الصاورخية الروسية

موسكو، روسيا (CNN)— قال سيرغي سوداكوف، عضو الأكاديمية الروسية للعلوم العسكرية، إن عدم اعتراض منظمات الدفاع الصاروخية الروسية الموجودة في سوريا لصواريخ التوماهوك الأمريكية التي استهدفت قاعدة الشعيرات، فجر الجمعة، يعود إلى "حكمة وهدوء القيادة الروسية العليا،" على حد تعبيره.

روسيا تلوح بـ"النووي والشيطان".. هل تخاطر بالدمار الشامل؟Play Overlay

روسيا تلوح بـ"النووي والشيطان".. هل تخاطر بالدمار الشامل؟ 3:10

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الحكومية، تصريحات سوداكوف التي أدلى بها لصحيفة " إزفستيا،" حيث قال: "إن استخدام أنظمة الدفاع الجوي الروسية من قبل الجيش السوري ردا على الصواريخ الأمريكية كان من الممكن أن يؤدي إلى نشوب نزاع نووي، وهو ما لم يحدث فقط بسبب حكمة وهدوء القيادة العليا الروسية."

وأضاف التقرير أن سوداكوف، يرى "أن السؤال الأكثر أهمية هنا، والذي يتبادر في ذهن الجميع الأن، هو لماذا لم تقم أنظمة الدفاع الجوي الروسي باعتراض كل هذه الصواريخ، حيث يعتقد الكثيرون أنه كان ينبغي أن تفعل، وبالتالي صد العدوان. ولكن، إلى حد كبير، إذا كنا فعلنا ذلك، فربما لم نستطع أن نستيقظ هذا الصباح. لأن في هذا اليوم يمكن أن يحدث ما يسمى بحرب نووية، لأنه سيكون تصادم بين قوتين نوويتين على أرض محايدة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محلل روسي يبرر لماذا لم تعترض منظومات الدفاع الروسية صواريخ أمريكا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/04/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}