مصر: ارتفاع عدد ضحايا تفجيري مارمرقس ومارجرجس إلى 43 قتيلا و119 مصابا

مصر: 43 قتيلا و119 مصابا بتفجيري كنيستين

مصر
آخر تحديث الأحد, 09 ابريل/نيسان 2017; 07:01 (GMT +0400).
1:08

فيديو يظهر اللحظات التي عقبت تفجير وقع خارج كنيسة مارمرقس بالإسكندرية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا التفجيرين اللذين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية إلى 43 قتيلا و119 مصابا، وذلك بعد حصيلة أولية أشارت إلى مقتل 36 شخصا وإصابة 100. 

شاهد.. لحظة انفجار طنطا من داخل الكنيسةPlay Overlay

شاهد.. لحظة انفجار طنطا من داخل الكنيسة 0:22

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد إن التفجير الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا بمحافظة الغربية أسفر عن مقتل 27 شخصا وإصابة 78 آخرين. وأضاف أنه تم نقل الضحايا إلى مستشفيات الجامعة والمنشاوي العام والمواساة والأمريكان، فيما تم نقل 11 من المصابين إلى مستشفى معهد ناصر في القاهرة بسيارات إسعاف مجهزة، وذلك نظرا لخطورة حالتهم الصحية.

وعن ضحايا الإسكندرية، قال مجاهد إن التفجير الذي وقع أمام كنيسة مارمرقس أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة 41 آخرين. وأضاف أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفيات الميري ومصطفى كامل والشرطة، كما تم رفع حالة الطوارئ والاستعداد بجميع مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"مصر: ارتفاع عدد ضحايا تفجيري مارمرقس ومارجرجس إلى 43 قتيلا و119 مصابا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/04/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}